تعليق ديانا الضبع على تحويل "مذيعة الهيروين" للتحقيق

إيمان دياب

انتقدت الكاتبة الصحفية ديانا الضبع، القرار الذي اتخذه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد المذيعة شيماء جمال، مقدمة برنامج “المشاغبة” والمُلقبة بـ “مذيعة الهيروين”، وذلك بعد أن قامت بتأدية مشهد تمثيلي وهي تتعاطى الهيروين على الهواء، مما أدى إلى تحويلها للتحقيق ووقف برنامجها.

قالت “الضبع” خلال فقرة “أربعة زائد واحد” في برنامج “هنا العاصمة” مع الإعلامية لميس الحديدي، المذاع على شاشة cbc، أمس الخميس، إنه منذ إنشاء المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أصبح دوره مقتصرًا على المصادرة والمنع فقط، رغم أن نص مشروع القانون يؤكد أن دوره هو الحفاظ على حماية حق المواطن في التمتع بإعلام حر، معلقة “لكننا فوجئنا أن هذا المجلس دوره بالأساس المصادرة والمنع أولها بلاغ للنائب العام ضد إبراهيم عيسى”.

تابعت قائلة: “المجلس الأعلى بجلاله قدره انتفض وساب مشاكل الصحف القومية اللي خسائرها بالملايين والمشاكل التي تهدد صناعة التليفزيون ومشاريع قوانين مهمة.. وقرر يروح ويبحث في موضوع المذيعة الذي يهدد مستقبل أخلاق الشعب المصري”.

في نفس السياق، كشفت “الضبع” عن تفاصيل واقعة “مذيعة الهيروين” التي استعانت بسكر بودرة حتى تؤدي مشهدًا تمثيليًا بنفسها، وذلك ضمن حلقة مخصصة عن تجارة الهيروين، موضحةً أن المذيعة قامت بعمل تحقيق صحفي شامل حول هذا الأمر معتمدة على الصوت فقط، فقررت أن تجسد الصورة بمشاهد تمثيلية داخل الأستوديو وذلك بالاستعانة بعدد من الأشخاص وهى منهم، حتى يكتمل التحقيق بالصوت والصورة، معلقة “اللي عملته فنيا وصحفيا شئ بشع لكن في رأيي مفيش حاجة عيب أو غلط”.

https://www.facebook.com/cbc.HonaAl3asema/videos/1479270068802670/