الشيخ: كنت أضبط محاولات سرقة للتراث يوميًا في ماسبيرو - E3lam.Com

شروق مجدي

دعا أسامة الشيخ، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، إلى أن يكون الالتحاق بكلية الإعلام من خلال امتحان قدرات وليس من خلال مكتب التنسيق فقط، فقد علم من أحد أساتذة كلية الإعلام بجامعة القاهرة أن الكلية استقبلت 1500 طالب لهذا العام، مشيرًا إلى أن ذلك العدد كبير جدًا.

أضاف خلال حلقة اليوم الخميس، من برنامج “آخر النهار” الذي يعرض على قناة النهار، ويقدمه الإعلامي جابر القرموطي، أن مصر يوجد بها أكثر من 24 كلية للإعلام، متسائلًا عن المكان الذي سيعمل به كل هؤلاء الطلاب بعد التخرج، ومن أجل ذلك يجب أن يتم الالتحاق بتلك الكليات عبر امتحانات للقدرات.

في سياق آخر، أشار “الشيخ” إلى أن النسبة المفقودة من التراث الفني المصري، غير محدودة وبعض الأعمال تم بيعها والأخرى تم تهريبها، مؤكدًا أنه في أثناء فترة توليه للاتحاد كان يعرض عليه يوميًا عدد من حالات محاولات التهريب والسرقة، مؤكدًا أن التراث في ماسبيرو مهمل تمامًا.

أكد رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون الأسبق، أنه كان يبحث طوال فترة خدمته عن تراث الإنتاج المصري داخل مصر، لكنه وجد ذلك التراث في الدول العربية، ففي الكويت هناك مركز لأعمال التراث المصري منظم جدًا، كما وجد العديد من تلك المراكز في دول عربية أخرى، مشيرًا إلى أنه يحسب للتليفزيون المصري الآن تقديم ذلك التراث من خلال قناة ماسبيرو زمان.