تهديد موظف بالسكك الحديدية بعد كشفه واقعة فساد - E3lam.Com

عرض الإعلامي جابر القرموطي، تقريرًا مصورًا يظهر فيه مجموعة من الموظفين بهيئة السكك الحديدية، يرقصون على أنغام بعض الأغاني الشعبية، ويشربون المواد المُخدرة داخل كابينة القطار، كما كشف الفيديو تحذير أحدهم للسائق بضرورة الانتباه للطريق.

من جانبه، قال الإعلامي جابر القرموطي، خلال برنامجه “آخر النهار” الذي يُبث عبر فضائية “النهار”، مساء اليوم الثلاثاء، إن تصوير الواقعة كان في يناير الماضي، لكن ظهوره في الوقت الحالي يرجع إلى رغبة مُشرف العمل في كشف هذه الجريمة الأخلاقية.

أوضح أحمد شوقي أبو زيد، رئيس تشغيل التجديدات بهيئة السكك الحديدية بطنطا، وصاحب كشف الواقعة، أنه تقدم ببلاغ ضد هؤلاء الأشخاص الذين ارتكبوا هذه الواقعة، موضحًا أنه يعمل معهم منذ 14 عامًا تقريبًا، ووجه لهم نصيحة بعدم ممارسة هذا السلوك، لكنهم أبدوا رفضهم التام.

تابع “أبو زيد” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي جابر القرموطي، إن تاريخ الواقعة يرجع إلى مطلع يناير الماضي، واطلع عليه بعدما أرسله له أحد العاملين في الهيئة، مؤكدًا أنه وجه نصائح كثيرة طول خمسة أشهر تقريبًا، إلا أنه تلقى تهديدات منهم، فضلًا عن إهانات ونشر صور مسيئة لزوجته على مواقع التواصل الاجتماعي، مُضيفًا أنه حصل على إجازة لمدة عشرة أيام، وتقدم ببلاغ ضدهم.

في سياق متصل، أكد اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكك الحديدية، أن سائقوا القطارات يخضعون لتحاليل طبية من حين لآخر، فمن الممنوع أن يتناول السائق مواد مُخدرة، مُشيرًا إلى أن وجود أربعة أشخاص داخل الكابينة أمر مُخالف أيضًا، وسوف يتم التحقيق في هذه الواقعة.

استطرد “شوشة” خلال مكالمة هاتفية في البرنامج نفسه، أن هذا القطار على طريق “القاهرة- الصعيد”، مُطالبًا صاحب البلاغ بالتواصل معه في أقرب وقت، للوقوف على تفاصيل الواقعة كافة، لاتخاذ الإجراءات القانونية.