مراسل إماراتي يقطع تقريره الرياضي لمساعدة مواطن مصري

فاجأ منذر المزكي مراسل قناة أبو ظبي الرياضية، أحد المواطنين المصريين، بمساعدته وترك التقرير الرياضي الذي كان من المزمع تصويره في أحد شوارع مدينة الإسكندرية على هامش تغطيتها للبطولة العربية.

وبحسب صحيفة “الخليج” فقد كان طاقم عمل قناة “أبو ظبي” الرياضية بصدد تصوير تقرير عن قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، لوجودهم داخل مصر لتغطية أحداث البطولة العربية، وسأل “المزكي” أحد المواطنين، الذي كان يركب “توكتوك”، عن توقعاته للبطولة، لكن ظهرت على ملامحه الحزن، مما أدى إلى طلب المراسل منه النزول إلى أرضية الشارع، فرد عليه قائلًا: “بنتي حالتها حرجة ومحتاجة عمليه”.

الأمر الذي أدى إلى تحويل الفقرة المسماة “على السكة” الرياضية إلى فقرة إنسانية، وقرر برفقة فريق العمل إجراء العملية لابنة المواطن، والتي تدعى “رميساء”، فما كان من المواطن الذي يدعى “أشرف سمير” إلا أن تعفف عن قبول تلك المساعدة ، مما أجبر المزكي على التدخل لمساعدته أكثر.

أسرع مراسل أبوظبي الرياضية في اللحاق خلف الرجل، والذي كان متوجهًا إلى منزله، وطلب منه الدخول إلى شقته، ومناقشة الأمر بمساعدته، وبالفعل حصل “المزكي” على مبتغاه بمساعدة الرجل وإجراء العملية لـ”رميساء” ذات الـ 11 شهرًا من عمرها، في معدتها لنقص بعض الخلايا العصبية، وذلك بأحد مستشفيات الإسكندرية.

وأصر مراسل أبو ظبي على الاطمئنان على حالة الطفلة بعد إجرائها العملية، بجانب أن طاقم عمل القناة لن يغادر مصر حتى التأكد من سلامة “رميساء”. فيما التقى “المزكي” الدكتور الخاص والمشرف على عملية “رميساء”، للتحدث عن مزايا المستشفى، وإيصال الإعجاب بالكوادر الطبية المتواجدة داخلها.

من جانبه، علّق المزكي حول ما حدث من مساعدة هذا المواطن، موضحًا أن هذا هو هدف دولة الإمارات، وأن ما تعلمه داخل بلاده هو الاستثمار في مجال الإنسان وما إلى جانبه من تعليم ورقي وصحة، مما جعل الرجل يغير ملامح وجهه من حزن إلى فرح وسعادة، كما شكر لدولة الإمارات على تلك اللقطة الإنسانية.

https://www.youtube.com/watch?v=6RIzkGg4_zM