بالصور.. "السينمائيين" تكرم صناع دراما رمضان - E3lam.Com

وزعت جوائز التميز لصناع الدراما الرمضانية لعام ٢٠١٧ في أولى دورات مهرجان نقابة السينمائيين برئاسة المخرج مسعد فودة لاختيار المتميزين في صناعة الدراما الرمضانية بالتعاون مع كلية الأعلام بالجامعة البريطانية بمصر وذلك بحضور عدد من نجوم الفن وصناع الدراما والسينما والشخصيات العامة في مقدمتها رئيس الجامعة د.أحمد حمد ، ورجل الصناعة محمد فريد خميس رئيس مجلس الأمناء.


كانت المنافسة هذا العام بين عدد كبير من الأعمال منهم واحة الغروب، لأعلى سعر، ظل الريس، كفر دلهاب، الحساب يجمع، هذا المساء، لا تطفئ الشمس، حلاوة الدنيا، عفاريت عدلي علام، وغيرهم من الأعمال الرمضانية.



بدأ الحفل بتكريم القائمين على المهرجان ولجة التحكيم، حيث منحت نقابة المهن السينمائية شهادة تقدير و قلادة طلعت حرب لكلا من، الماكير أحمد مصطفى والماكير طارق مصطفى تقديرا لإبداعهم وتميزهم في فن المكياج، ولكل من مهندس الصوت وئام الدين والمهندس أحمد عدنان تقديرا لإبداعهم في مجال الهندسة الصوتية، كما منحتها أيضا للمنتج وليد الصباخ لإبداعه وتميزه في مجال الإنتاج.



وتم تقديم هذه الجائزة أيضا إلى السينارست وحيد حامد تقديرا لإبداعه في مجال التأليف وكتابة السيناريو، وتسلمها عنه مهندس الديكور فوزي العوامري، وأيضا للموسيقار تامر كروان لإبداعه و تميزه في الموسيقى التصورية.



تم تقديم شهادات تقديرية من نقابة السينمائين لكل من قام بالعمل على أقامة هذا المهرجان و دعمه، ففي مقدمة الجهات التي دعمت هذا المهرجان شركة فيل هاوس والتي قامت بأنتاج الفيلم التسجيلي الذي تم عرضه في مقدمة المهرجان وتسلم الجائزة صاحب الشركة المنتج والمخرج شريف منصور.


 
ومجموعه هايمن الدولية للإنتاج الفني والتي قامت بتقديم الفيديو الخاص بجوائز المهرجان وتسلم الجائزة رئيس مجلس إدارة الشركة المخرج أشرف عبد المعطي والمونتير محمد جلال.



وتم منح الدرع وشهادة التقدير أيضا للدكتورة هالة فروق والتي أمدت المهرجان بالمعدات و هي التي تقوم بتصوير هذا الحفل و يتسلما عنها الدكتور ياقوت الدين.



قام كلا من الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية بمصر ود. الدكتور محمد شومان عميد كلية الإعلام بتسليم شهادات التقدير والدروع المقدمة من الجامعة البريطانية بمصر للفائزين في المهرجان.


 
جائزة “أفضل سيناريو” تنافس عليها كل من السينارست تامر محسن عن مسلسل هذا المساء، والسينارست وحيد حامد عن مسلسل الجامعة٢، والسينارست تامر عبد الحميد عن مسلسل ظل الرئيس، والسينارست تامر حبيب عن مسلسل حلاوة الدنيا، وحزمت المنافسة لصالح السينارست تامر محسن عن مسلسل هذا المساء وتسلم الجائزة بالنيابة عنه المونتير وائل فرج.



جائزة “أفضل مونتاج” تنافس عليها كل من مسلسل هذا المساء مونتاج وائل فرج، مسلسل ظل الرئيس منتاج روبرت فاروق، مسلسل لأعلى سعر مونتاج منى ربيع وكفر دلهاب منتاج محسن عبد الوهاب وفاز بها مسلسل هذا المساء للمونتير وائل فرج.


جائزة “أفضل تصوير” تنافس عليها كل من مدير تصوير نانسي عبد الفتاح عن مسلسل واحة الغروب، ومدير تصوير هيثم حسني عن مسلسل كفر دلهاب، ومدير تصوير فيكتور عن مسلسل الجامعة٢، ومدير تصوير حسام حبيب عن مسلسل عفاريت عدلي علام وحصل عليها مدير تصوير نانسي عبد الفتاح عن مسلسل واحة الغروب.


 
جائزة “أفضل ديكور” تنافس عليها كل من المهندس فوزي العوامري عن مسلسل واحة الغروب، والمهندس محمد أمين عن مسلسل الجامعه٢، والمهندس محمد الغرباوي عن مسلسل لأعلى سعر، وفاز بها مهندس الديكور فوزي العوامرى مسلسل واحه الغروب.



جائزة “أفضل تصميم أزياء” تنافس عليها كل من إنجي علاء عن مسلسل كفر دلهاب، وريم العدل عن مسلسل واحة الغروب، ومينا فتح الباب عن مسلسل الجامعه٢، وفازت بها ريم العدل عن مسلسل واحة الغروب.



جائزة “أفضل مكياج” تنافس عليها كل من محمد عشوب ومحمد عبد الحميد عن مسلسل الجماعة الجزء الثاني وكلا من أحمد مصطفى وطارق مصطفى وعمرو عبد الله عن مسلسل واحة الغروب، ومحمود رشاد عن مسلسل حلاوة الدنيا، شريف هلا عن مسلسل الحساب يجمع،مصطفي معوض عن مسلسل كفر دلهاب وفاز بها محمد عشوب ومحمد عبد الحميد عن مسلسل الجماعة الجزء الثاني ويتسلم عنه الجائزة الأستاذ عادل عبد الحميد و الأستاذ محمد عبد الحميد.


جائزة “أفضل هندسه صوتيه” تنافس عليها كل من مهندس الصوت وئام الديب عن مسلسل ظل الرئيس، ومهندس الصوت جمعة عبداللطيف عن مسلسل واحة الغروب، ومهندس الصوت أحمد عدنان عن مسلسل هذا المساء، وفاز بها مهندس الصوت جمعة عبداللطيف عن مسلسل واحة الغروب.


جائزة “أفضل منتج فني” تنافس عليها كل من المنتج الفني مينا عدلي عن مسلسل واحة الغروب منتج فني، والمنتج وليد الصباح عن مسلسل الجماعه٢، والمنتج الفني محمد عادل عن مسلسل الحساب يجمع، والمنتج الفني نبيل صبحي عن مسلسل كفر دلهاب، وفاز بها المنتج الفني مينا عدلي عن مسلسل واحة الغروب.


جائزة “أفضل إخراج” تنافس عليها كل من المخرجة كاملة أبو ذكري عن مسلسل واحة الغروب، والمخرج تامر محسن عن مسلسل هذا المساء، والمخرج أحمد سمير فرج عن مسلسل ظل الرئيس، والمخرج أحمد جلال عن مسلسل كفر دلهاب، والمخرج محمد جلال عن مسلسل لأعلى سعر، وفاز بها المخرج أحمد سمير فرج عن مسلسل ظل الرئيس و تامر محسن عن مسلسل هذا المساء ويتسلمها نيابة عنه المونتير وائل فرج و كاملة أبو ذكري عن مسلسل واحة الغروب ويتسلمها نيابة عنها مدير التصوير نانسي عبد الفتاح وذلك لتساوي الأصوات بينهما.


جائزة “أفضل عمل” تنافس عليها كل من مسلسل واحة الغروب إنتاج العدل جروب، ومسلسل هذا المساء إنتاج شركه بيلنك، ومسلسل الجماعة٢ إنتاج مصر للسينما، ومسلسل حلاوة الدنيا و مسلسل ظل الرئيس إنتاج مجموعه فنون للإنتاج والتوزيع، وفاز بها شركة بيلنك عن هذا المساء وتسلم الجائزة مندوبة الشركة سارة إبراهيم.


يذكر أن مجلس نقابة المهن السينمائية كان متواجدا بالكامل في الاحتفالية وهم المخرج عبد الحكيم التونسي، الدكتورة غادة جبارة، المنتج إبراهيم حطب، مدير التصوير سامح سليم، نبيل الجوهري، المخرج أسامة غريب، المهندس فوزي العوامري.