سرقة "رقم محمول" هنا الزاهد! - E3lam.Com

شروق مجدي

قال وليد حجاج، باحث أمن المعلومات، إن الخطر الحقيقي في عملية سرقة الشرائح المحمولة ليست في البيانات الموجودة على الشريحة، ولكن الخطر يكمن في اختراق الحسابات البنكية، ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهؤلاء الأشخاص.

أضاف خلال مقابلة لبرنامج “صباحك مصري” الذي يعرض على قناة MBC مصر 2 ويقدمه الإعلامي هشام عاصي، أن سرقة الخطوط تتم من خلال طريقتين إما عن خداع أحد العاملين في شركة المحمول لأحد أصدقائه، أو من خلال شراء ذمة أحد العاملين في الشركة.

أشار إلى أن سرقة بعض الحسابات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة وإن كان لديهم عدد كبير من المتابعين تتم لبيع الحساب بمبلغ يصل إلى 40 ألف جنيه في بعض الأحيان، مؤكدًأ أنه تجنبًا لأي استغلال يحدث يجب عمل محضر في شرطة مكافحة الجرائم الإلكترونية في التجمع الخامس بمجرد سرقة الحساب.

ومن جانبها قالت الفنانة هنا الزاهد من خلال مداخلة تليفونية للبرنامج، أنها تعرضت لسرقة رقم هاتفها المحمول منذ فترة قصيرة وذهبت إلى فرع الشركة لتعلم أن الرقم الخاص بهاتفها تمت سرقته من قبل أحد الأشخاص في “ميت غمر” وتم وقف “الشريحة” الخاصة بالرقم وعمل محضر لمعرفة ذلك الشخص، مضيفة أن ذلك الموضوع انتشر جدًا وتعرض له عدد من الفنانين مثل الفنان حمدي الميرغني وغيره، مضيفة أنه لم يحدث وحاول الشخص سرقة أيًا من حساباتها.