وزارة الصحة تتدخل لعلاج مواطن سقطت عليه "نخلة"

هانيا فهمي

قال يوسف كرم ابن عم الشاب “مصطفى” صاحب واقعة سقوط نخلة عليه، أن الحادثة وقعت يوم 19 يوليو الجاري، موضحًا أن “مصطفى” كان ذاهباً إلى شارع 7 بالمعادي، وسقطت عليه نخلة خلال طريقه في ميدان الفاروق.

وضح “كرم” خلال مداخلة هاتفية مساء أمس الجمعة، ببرنامج “كلام تاني” المذاع على قناة “دريم” من تقديم الإعلامية رشا نبيل، أن “مصطفى” نُقل على الفور إلى مستشفى الفاروق الا أنها رفضت تسجيله لسوء حالته، فتم نقله إلى مستشفى القصر العيني، قائلاً:”مصطفى مرمي على الأرض هناك ومفيش سرير يقعد عليه”.

أضاف أن نائب رئيس حي المعادي اتصل به وأخبره أنه سيأتي له بالمستشفى، وأرسلت معه نائبة المحافظ 100 جنيه مقدمة منها بشكل شخصي لأهل المصاب، ليرد “كرم” قائلاً:”أنا مش بشحت، رجع لها الـ100 جنيه”، وطالب “كرم” وزارة الصحة بسرعة الاستحابة للحالة نظرًا لصعوبتها.

من جانبه، استجاب الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة والسكان، للمناشدة خلال الحلقة، وطلب من أهل المصاب في مداخلة هاتفية، أن يقوموا بالتوجه لمكتبه صباح اليوم السبت، وأضاف أنه سيتواصل مع رئيس مستشفيات جامعة القاهرة لدراسة الحالة جيداً ونقلها لمعهد ناصر إذا تطلب الأمر ذلك.

في سياق آخر، أعلن “مجاهد” أن وزارة الصحة والسكان ستقوم بالاحتفال يوم 30 يوليو من العام الحالي باليوم القومي للسكان، والذي سيتم فيه بدء تنفيذ الإستراتيجية السكانية المنضبطة التي عرضها وزير الصحة والسكان خلال مؤتمر الشباب الأخير في جلسة رؤية مصر 2030، مؤكداً أنه سيتم إطلاق خطة للقضاء على المعدلات السكانية المرتفعة، مما يوفر فرص عمل ويوفر من 150 إلى 200 مليار جنيه للخدمات التعليمية والصحية وغيرها.