رشا نبيل ترد على منع تقرير جزيرة الوراق

نورا مجدي

نفت الإعلامية رشا نبيل الأخبار التي انتشرت حول منع تقرير جزيرة الوراق المقرر عرضه في البرنامج، وقالت إن المسألة كما أوضحت أنه لا يوجد منع، لكن هناك استكمال للتحقيق حتى تكتمل الصورة بوجهتي النظر فمثلما تم الاستماع لأهالي منطقة الوراق كان لابد من الاستماع للطرف الآخر المتمثل في الحكومة ووزارتي الزراعة والري حيث يؤكدوا وجود تعديات على أرض جزيرة الوراق.

وتابعت ساخرة ممن أطلقوا الشائعة، في أثناء تقديمها لحلقة أمس الخميس، من برنامج “كلام تاني” المذاع على شاشة دريم، قائلة: “إيه الشطارة دي ما هما لو عايزين يمنعوه كانوا هيمنعوني أنزل أصور وكانوا عارفين إني نازلة وفي برومو ولا انا نزلت متخفية؟”

في السياق نفسه أكدت رشا نبيل أن إجابة الرئيس السيسي في مؤتمر الشباب، على أزمة الوراق جاءت مؤكدة لمعالجة البرنامج حيث حاول فريق عمل البرنامج تقديم معالجة موضوعية.

أضافت: “كلام الرئيس واضح جدا وبيقول مفيش مستثمر أجنبي ولا مشروع استثماري ولن يضار أحد ممن لهم حقوق في تلك المنطقة”، ولفتت إلى أنه يوجد رغبة حقيقة من الدولة في تطوير تلك المنطقة وذلك يظهر عندما قارن الرئيس بين منطقة الوراق وبين الزمالك حيث يعاني سكان الوراق من الصرف في نهر النيل والطرق غير المستوية، مؤكدة أن رسالة الرئيس واضحة في أن من له حق سيأخذه إضافة إلى تطوير المنطقة.

وفيما يخص التعدي على الشرطة أفادت أنه لا يمكن حسم الأمر إلا بعد التحقيقات التي تظهر من بدأ بالتعدي وسبب وفاة ضحية أزمة الوراق.

واختتمت موجهة حديثها لأهالي المنطقة: “لو حد من أهالي الوراق اللي بيتابعونا لقانا شلنا كلمة أو قصينا حاجة يجي يقولنا”، مؤكدة أن دور البرنامج ممارسة المهنة والإعلام بالمعلومات دون تدخل في الأحداث أو تزييف الحقائق.