دور صفاء حجازي في ثورة ٣٠ يونيو - E3lam.Com

انطلق قبل قليل، حفل ختام فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الدوري الرابع للشباب، والذي أقيم بالإسكندرية، عقب وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر مكتبة الإسكندرية.

بدأ حفل الختام بعرض للعديد من المواهب الغنائية من محافظات مختلفة؛ الغربية والبحيرة والإسكندرية وكفر الشيخ، في مقدمتهم الفنان محمد الشرنوبي.

كما تم تكريم الإعلامية الراحلة صفاء حجازي رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، حيث تم عرض فيلم وثائقي يستعرض دورها في ريادة الإعلام في مصر، ويتناول أجزاء من سيرتها الذاتية.

كشف الفيلم عن مواقفها الحاسمة التي اتخذتها طوال مسيرتها في ماسبيرو، أخرها وأهمها ما حدث إبان ثورة الثلاثين من يونيو، حيث وافقت على عرض شريط بيان الجيش ولم تخش أي تهديدات، حيث قال الإعلامي عمرو الشناوي أنها وافقت على عرضه على الفور، مضيفًا: “قالتلهم الشريط ده يتذاع على مسئوليتي ومضت لأحد المسؤولين ورقة على بياض، وقالت شريط البيان هيتذاع وعلى جثتي إنه يتمنع”.
 
يُذكر أنه افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الإثنين، أعمال المؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب، والمنعقد خلال يومي 24 و25 يوليو الجاري بمدينة الإسكندرية، بمشاركة 1500 شاب من مختلف محافظات إقليم غرب الدلتا، وشباب الجامعات، وممن تقدموا بطلب حضور المؤتمر عبر الموقع الإلكتروني للمؤتمر.