عندما قدم الإبراشي برنامج "الرابعة مساء"

عبد العزيز أحمد
ماذا يحدث لو أستخدم المذيع ” وائل الأبراشى ” أله الزمن التى اخترعها الدكتور ” بصير ” فى فيلم ” سمير وشهير وبهير ” وقرر أن يعود إلى سنوات مضت ويحاور بعض نجوم تلك الأيام.. لكن بنفس أسلوبه وتون صوته وتسريحة شعره؟
آلة الزمن تعمل الآن وإليكم النتائج أولا بأول.
أولا: سيقوم بتغيير برنامجه من العاشرة مساءاً إلى الرابعة عصراً ” عشان أغلب الناس كانت بتنام بعد العشاء مباشرة.

 

ثانيا: غالبا يكون الحوار الأول مع “جليلة العالمة” وسؤال أساسي بالطبع عن طبيعة علاقتها بالسيد أحمد عبد الجواد، وسط توقعات بأن تجرى “الست أمينة” مداخلة هاتفية تنتهى بإغلاق الخط من جانب “جليلة” وليس “وائل” بالقطع .
ثالثا: فى الفقرة الثانية من الحلقة نفسها، ودون الشعور بأي تناقض، سيكون الحوار مع “حسن البنا” مؤسس جماعة الإخوان وسيواجهه الإبراشي بما جرى للجماعة بعد 80 عاما من تأسيسها، وهو ما سيثير استياء “البنا” أمام الكاميرات فقط لينهى الحوار بكلمته الشهيرة “ليسوا إخوانا وليسوا مسلمين” .
رابعا: بالإنتقال إلى الخمسينيات سيسعى الإبراشي لإستضافة عائلة المتهم الإخواني بمحاولة اغتيال عبد الناصر في المنشية قبل أن يفتح المجال لمداخلات هاتفية – كلها من التلفون الأرضي طبعا- للهجوم على المتهم وأهله تنتهى بانسحابهم والقبض عليهم لتهلل صحف الأهرام والأخبار والجمهورية للحدث الوطني الكبير الذي قام به مقدم “الرابعة مساء”.
خامسا: فور الإنفصال عن سوريا، سيجرى الإبراشي مناظرة بين مثقفين مصريين وسوريين لمناقشة أسباب فشل الوحدة وبطريقته المعروفة ستنتهى الحلقة بالتأكيد على استحالة عودتها مجدداً.
سادساً: بعد حرب أكتوبر المجيدة، سيكون صاحب أول لقاء مع عبد العاطي صائد الدبابات، وسينفرد بعرض مقطع فيديو لم يصوره أحد لواحدة من عمليات الصيد الكثيرة التي نفذها عبد العاطي، قبل أن يصاب البطل المصري بالإحباط لأن أحدهم سيحمل لقب “صائد” أيضا بعد 40 عاما لكن عبر تويتر.
سابعاً: في نهاية السبعينيات يستضيف من نجا من أبطال فيلم “احنا بتوع الأتوبيس ” لسؤالهم عن الإزعاج الذي سببوه لجهاز الشرطة، مستخدما العبارة الشهيرة ” ايه اللي وداكم الأتوبيس” قبل أن يخرج لفاصل ويبدأ فقرة تكريمية مع “فرج” بطل فيلم “الكرنك”.
ثامنا: في بداية الثمانينات سيكون لقاءه معه رجال أعمال الإنفتاح الذين سيطالبون بعقد مؤتمر اقتصادي لإنقاذ مصر من عثرتها المالية التي هم سببها بالأساس، وهي الحلقة التي ستكون بديلة لحلقة ملغاة كان الإبراشي سيجري فيها مواجهة بين ممثل لعائلة الرئيس الراحل أنور السادات وممثل لعائلة خالد الإسلامبولي.
تاسعاً : لا يوجد تاسعاً، حيث ستتدخل أجهزة الدولة لإعادة الإبراشي إلى داخل آلة الزمن مرة أخرى وضبطها على تاريخ 2015.

 

إقرأ ايضا

عبد العزيز أحمد: إعترافات مذيع “مطبلاتي”

عبد العزيز أحمد: جابر الرومي والديك القرموطي

عبد العزيز أحمد: كان عندنا فضائية وراحت

عبد العزيز أحمد: توك توك شو .. بوسة كبيرة وحضن كبير

عبد العزيز أحمد: السوشيال ميديا  VS التوك شو

عبد العزيز أحمد: إعلام الراقصات

عبد العزيز أحمد: إعلام الهوا الطايش
تابعونا عبر تويتر من هنا
تابعونا عبر الفيس بوك من هنا