تعليق السيسي على أحداث المسجد الأقصى

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الأحداث التي تقع الآن في مدينة القدس المحتلة، وسقوط شهداء فلسطينيين، عقب الاشتباكات التي وقعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد وضع بوابات إلكترونية على أبواب المسجد، وهو ما يعتبر استفزازا للمسلمين في القدس.
 
قال السيسي خلال جلسة “اسأل الرئيس”، التي عقدت ضمن المؤتمر الوطني الرابع للشباب بمدينة الإسكندرية، يوم الإثنين، إن الأحداث التي تقع الآن “مؤسفة”، مضيفا: “تستدعي حالة في تقديري ملهاش لازمة”.
 
أضاف السيسي: “بوجه كلامي للشعب الإسرائيلي والقيادة الإسرائيلية .. هذا الأمر يجب أن يتوقف ولابد أن نحترم مشاعر المسلمين تجاه مقدساتهم والمسجد الأقصى لدى المسلمين مقدس جدا”.
 
وتابع: “من المهم إننا لا نستدعي أي تجاوزات او إجراءات تستفز المسلمين سواء الموجودين في فلسطين أو في عالمنا الإسلامي كله.. وأرجو إن الإجراءات الموجودة التي استفزت المسلمين يتم إنهائها”.
 
أشار السيسي إلى أن مصر لا تُتاجر بالقضية الفلسطينية قائلا: “بالمناسبة إحنا لا نستغل هذه الأحداث عشان نزايد ونقول إننا حماة القضية لأن الموضوعات لا تُعالج بهذه الطريقة”.
 
يذكر أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب، قد انطلقت صباح اليوم الإثنين، والمُنعقد حاليًا في محافظة الإسكندرية، على مدار يومين، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على رأسهم المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، بالإضافة إلى 1300 شاب وفتاة من محافظات مُختلفة.