المشروعات القومية وفرت أكثر من 3 مليون فرصة عمل - E3lam.Com

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة الآن، توفر أكثر من 3 مليون فرصة عمل للشباب.
 
أضاف خلال جلسة “اسأل الرئيس” التي عُقدت الاثنين، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني للشباب المقام حاليا في الإسكندرية، إن قاعدة محمد نجيب العسكرية التي تم افتتاحها قريبا، استوعبت آلاف الشباب للعمل بها.
 
تابع السيسي أن الاحتياطي من النقد الأجنبي في البنك المركزي، اقترب من الـ 35 مليار دولار، مشيرا إلى أن أقصى احتياطي في تاريخ مصر وصل إلى 37 مليار، وذلك قبل ثورة 25 يناير.
 
في سياق آخر، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة تستعيد الآن الانضباط الأمني بشكل تدريجي، مشيرا إلى أن معدلات العمليات الإرهابية منذ إسقاط حكم الإخوان في 30 يونيو ليس في تصاعد.
 
أضاف السيسي أن قدرة الدولة على فرض السيطرة والنظام الأمني تزيد، مؤكدا أن عملية القضاء على الإرهاب لن تتم في لحظة.
 
أشار إلى أن “الخوارج” موجودون منذ زمن الإمام علي بن أبي طالب، ونشاطهم يزداد أو ينكمش حسب كل عصر، وتابع: “الإرهاب يؤلمنا لكن إحنا كل يوم نُحقق نتائج أفضل والضربة اللي متموتناش بتقوينا”.
 
طلب السيسي من وسائل الإعلام تغطية ما يقوم به الجيش في سيناء، خاصة العمليات المتواصلة على مدار الـ 15 الماضيين، عقب استهداف كمين البرث في رفح، حيث تقوم القوات المسلحة منذ ذلك الوقت بعمليات واسعة للقضاء على العناصر الإرهابية.
 
تابع السيسي: “هناك من 10 إلى 15 سيارة يوميا تدخل الحدود الغربية ويتم تدميرها.. وانتوا لازم تبقوا عارفين دول هيخشوا يعملوا إيه وهم عليهم أسلحة ومتفجرات ومقاتلين؟ وخاصة اللي في سوريا والعراق الإرهابيين هييجوا على فين؟”.
 
يذكر أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب، قد انطلقت صباح اليوم الإثنين، والمُنعقد حاليًا في محافظة الإسكندرية، على مدار يومين، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على رأسهم المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، بالإضافة إلى 1300 شاب وفتاة من محافظات مُختلفة.