مخرج "هروب اضطراري" يكشف الصعوبات التي واجهتهم في التصوير

هانيا فهمي

قال المخرج أحمد خالد موسى، مخرج فيلم “هروب اضطراري”، إن الإيقاع السريع في أحداث الفيلم كان من العوامل المؤثرة الإيجابية لنجاح العمل، وأكد أنه يتم إنتاج أفلام مشابهة لهذا الفيلم بالسينما العالمية إلا أننا نفتقد هذا النوع من الأفلام في مصر.

وأضاف “موسى” خلال استضافته صباح اليوم السبت، ببرنامج “هذا الصباح” من تقديم الإعلامي شادي شاش المذاع على قناة “Extra news”، أنه مؤمن بقاعدة “خالف تعرف”، موضحاً أنه تم تصوير المشاهد الخارجية في الشوارع الرئيسية والجانبية وليس في استديوهات بمدينة الإنتاج الإعلامي.

وأكد مخرج فيلم “هروب اضطراري” أن نزول الفنان أحمد السقا بشوارع وسط البلد للتصوير كان من أصعب المهام بسبب السيطرة على الجمهور، لأن تصوير المشهد الواحد كان يستغرق في بعض الأحيان من 7 إلى 8 ساعات.

وأضاف “موسى” أن الشريحة المستهدفة من الفيلم كانت شريحة الشباب المقبل والمتابع للأفلام الأجنبية، وكان هدفهم هو لفت أنظارهم لفيلم مصري على نفس مستوى الأفلام الأجنبية، وأكد أنهم نجحوا في ذلك مما كان سبباً في تصدر الفيلم لشباك التذاكر.

أما عن أعمال المخرج الشاب أحمد خالد موسى المقبلة، أوضح أنه يعمل الآن على عمل درامي مأخوذ عن رواية “أبو العمر المصري” للكاتب عز الدين شكري فشير، من بطولة أحمد عز وسيناريو مريم نعوم.