متحدث "التموين" يؤكد استنزاف موارد الوزارة - E3lam.Com

دنيا عادل

أكد ممدوح رمضان، المُتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن هناك العديد من المشاكل المتعلقة بأصحاب منافذ بيع الموارد التموينية، موضحا أن هناك بيانات مجهولة أدت لحدوث حالة من الاستنزاف في الموارد، لأن هناك تقريبا 81 مليون مواطن مسجل على قاعدة بيانات الخبز ولم يتم التعرف على بياناتهم كاملة.

وأشار “رمضان” خلال حواره مع برنامج ” 8 الصبح”، المُذاع على قناة “dmc”، والذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، إلى أنه على الرغم من إغلاق باب تحديث القاعدة البيانية لأصحاب البطاقات التموينية يوم أمس، إلا أنه تم تشكيل لجنة تظلمات على مستوى كل مديرية، لاستقبال أوراق التظلمات لجميع المتخلفين عن التحديث خلال الفترة المقررة من شهر أبريل حتى يوم أمس من شهر يوليو الجاري.

أضاف المتحدث باسم الوزارة، أن إصلاح المنظومة يبدأ من آخر شريحة في العملية التموينية وهي تحديث بيانات المواطنين، وبالتالي يسهل التعرف على أحقية كل مواطن فيما يحصل عليه من كل منفذ تمويني، وهو ما يعيد لأصحاب تلك المنافذ حقوقهم دون ظلم أو مشاكل.

ونوه إلى أن هناك العديد من مستفيدي موارد البطاقة التموينية، دون علم من الوزارة بأحقيتهم في ذلك، وهو ما يستنزف موارد التموين، ويؤدي لنهب مصر، وحقوق المصريين.