تعرف على الأسعار الجديدة للحوم والدواجن

شروق مجدي

قال ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين، إن وزارة التموين تعاقدت على كميات كبيرة من اللحوم والدواجن لسد الفجوة الغذائية الموجودة في المجتمع بين الاستهلاك والإنتاج.

أضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح on” الذي يعرض على قناة on Live ويقدمه الإعلامي محمد عبده بدوي والإعلامية أسماء يوسف أن تلك الشحنات سترد إلى الموانيء المصرية تباعًا لصالح وزارة التموين، ويتم الاستيراد من خلال جهات كثيرة تابعة للوزارة.

أشار إلى أن هناك كمية كبيرة من اللحوم السودانية الطازجة في السوق والتي تباع بسعر80 جنيه للكيلو، مضيفًا أن الوزارة وفرت كميات من اللحوم للمستهلكين بصورة جيدة، مقارنًا بين سعر اللحوم التي تطرح في المجمعات الإستهلاكية وبين التي تطرح في المنافذ الخاصة مؤكدًا أن سعر كيلو اللحوم السودانية الطازجة في المنافذ الخاصة يباع بمتوسط 100 جنيه للكيلو.

أكد أن الفجوة ما بين الاستهلاك والانتاج في الدواجن تبلغ 100 ألف طن، مشيرًا إلى أن الوزارة قامت بالاتفاق على استيراد تلك الكمية لصالح الحكومة المصرية ويصل متوسط الأسعار إلى 30 جنيه للكيلو.

جدير بالذكر أن الوزارة قامت بإخطار 28 مديرية على مستوى الجمهورية بتحديد احتياجاتها من اللحوم والدواجن، والتي ستباع بأسعار مخفضة، حيث سيصل كيلو اللحوم المجمدة إلى 60 جنيه، بينما الحوم السودانية الطازجة تصل إلى 80 جنيه والدواجن البرازيلية المجمدة إلى 30 جنيه.