شاهد: كشف تفاصيل جديدة في حادث طعن السائحات

نورا مجدي

روى سعود عبد العزيز مدير العلاقات العامة بالفندق الذي شهد واقعة طعن السائحات الأجنبيات، اليوم الجمعة، بعض التفاصيل حول الواقعة، التي تسببت في مقتل ألمانيتين، وإصابة 4 أخريات من بيلا روسيا.

كشف “عبد العزيز”، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا نبيل مقدمة برنامج “كلام تاني” المذاع على شاشة دريم اليوم الجمعة، أن الواقعة لم تحدث في فندقه لكنها كانت في فندق مجاور بقرية “ذهبية” حيث دخل المتهم للقرية السياحية المجاورة برسوم دخول، وجلس مع سائحتيين ألمانيتين، ثم طعنهما بالسكين فلقيا مصرعهما، بعد ذلك قفز على السور الفاصل بين الفندق وقرية “ذهبية” ودخل إلى الفندق ومع محاولة الإمساك به قام بتوجيه ضربات لـ4 سائحات حتى انهال عليه الشباب بالفندق وأمسكوا به عندما كان يحاول الفرار من خلال مياه البحر.

في السياق نفسه قال مدير العلاقات العامة بالفندق أنه قد تحفظ على المتهم حفاظا على حياته حتى لا يقتله الشباب الذين انهالوا عليه بالضربوسلموه لمدير أمن البحر الأحمر، لكن المتهم لم يتحدث معه والشرطة تجري تحقيقاتها معه الآن.

أكد سعود عبد العزيز، أن الإصابات كانت خفيفة وحالة الـ4 سائحات مستقرة وهي بمستشفى الغردقة العام أما الضحيتين الألمانيتين كانتا مقيمتين في الغردقة حيث أنهما كانا يستأجران إحدى الشقق السكنية.

في مداخلة هاتفية أخرى مع محمد سيد سليمان مراسل المصري اليوم بالغردقة أفاد أن المتهم مقيم بمحافظة كفر الشيخ لكنه وصل إلى الغردقة في الخامسة صباح اليوم وهو خريج جامعة الأزهر، مشيرًا لتلقيه اتصالين دوليين قبل ارتكابه الجريمة أحدهما من دولة عربية والأخرى من دولة أوروبية والتحقيقات مازالت مستمرة إلى الآن ولم يتحدث المتهم عن دوافعه، مؤكدًا استقرار الحالة الصحية لـ3 من السائحات.

من جانبه أفاد مصدر أمني لـ “كلام تاني” أن مرتكب الحادث يدعى عبد الرحمن شمس الدين وهو شاب يبلغ من العمر 28 عاما مقيم بمحافظة كفر الشيخ.