عمرو أديب يُحذر من التراجع عن مقاطعة قطر

نورا مجدي

أعرب الإعلامي عمرو أديب عن انزعاجه من موقف الدول الأربعة المقاطعة لقطر، مشيرًا إلى أن بعض المؤشرات الأمريكية والأخبار تقلقه من حدوث تراجع في بعض مواقف دول المقاطعة.

وقال “أديب” أثناء تقديمه لحلقة اليوم من برنامج “كل يوم” المذاع على شاشة on E، اليوم الأربعاء، أنه يوجّه حديثه دائما لقطر لكنه اليوم يخص بحديثه الدول الأربع المقاطعة “مصر والسعودية والإمارات والبحرين”، وبالتحديد الملوك والرؤساء، حيث طلب منهم عدم التراجع والتخلي عن الشعوب العربية التي وثقت في تلك الدول وتريد حقها من قطر.

وتابع عمرو أديب قائلا: “محدش يبيعنا إنتم عارفين إن القطريين لا عهد لهم وقلبي حاسس إن في حاجه بتحصل.. الأخبار المتواترة أنا مش مصدقها لكن لو انتم ناويين تسمحوا بالدم اللي حصل وتفرطوا في حقنا ده في رقبتكم وأنا معترض”.

وأوضح “أديب” أن بعض التصرفات تعكس صحة ما يقول حيث نرى اليوم جريدة الشرق القطرية قد نشرت تقريرا في صفحتها الأولى تتحدث عن الفقر في السعودية، وتساءل هل الجريدة اكتشفت الفقر السعودي اليوم مؤكدا أن ذلك التقرير مهين جدًا للمملكة العربية السعودية.

واستطرد قائلا: “هنيجي النهارده عشان الأمريكان نقول خلصونا لا خلصونا ليه لو حد من عندنا مات محدش يزعل إيه المطلوب إننا نسلم عيالنا!.. إحنا في البلد دي بندفن 20 و 30 واحد كل يوم”.

في السياق نفسه، أشار إلى ضرورة أن تستكمل الدول الأربعة ما بدأته حتى يعود الحق لأصحابه، مؤكدا أنهم إذا فرطوا في هذا الحق سيسجل التاريخ ذلك الموقف المتخاذل من الدول العربية، مذكرا الشعوب بموقف الأمير القطري السابق حمد بن خليفة مع الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي عندما قال إن نهاية آل سعود ستكون بتاريخ 2020.