رئيس الزمالك: الاستغناء عن 10 لاعبين وهذا شرطي لبقاء "إيناسيو"

أحمد شعبان

قال المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إنه لن يقوم بفسخ التعاقد مع المدرب الحالي للفريق أوجستو إيناسيو، إلا إذا أراد الأخير ذلك، قائلًا: “مش بفسخ عقود مع حد، لو عايز تمشي اطلب بنفسك”، مضيفًا أن “إيناسيو” كان قد طلب الرحيل عن الفريق، لكن تم الاتفاق على أن يستمر مديرًا فنيًا للفريق حتى لقاء فريق “أهلي طرابلس”.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مساء أمس الأحد، مع الكابتن مدحت شلبي، ببرنامج “مساء الأنوار”، المُذاع عبر شاشة “ON sport”، عقب خروج الزمالك من دوري أبطال أفريقيا بعد تعادله مع أهلي طرابلس بنتيجة 2-2، وتابع “منصور” أنه سيعقد غدًا جلسة مع “إيناسيو” لمناقشة أحوال الفريق، مضيفًا أنه في حالة استمراره مع الفريق، فسيكون هناك شروط لبقائه، منها أن يتواجد بالجهاز الفني مدرب عام مصري، مثل محمد صلاح أو أشرف قاسم.

استطرد “منصور” قائلًا: “إيناسيو مسئول هو واللاعبين عن الخروج من البطولة، ورئيس النادي من حقه يتدخل”، كما أعلن عن أنه سيتم الاستغناء عن 10 لاعبين من الفريق، منهم “مايوكا، مصطفى فتحي، ستانلي، إسلام جمال، أحمد جعفر، علي فتحي”، مؤكدًا على أنه لن يتم الاستغناء عن اللاعبين “باسم مرسي، وحسام باولو”، مهاجما الفريق.

ونفى رئيس الزمالك، حدوث أي اتصال بين أحد مسئولي الزمالك، والكابتن إيهاب جلال المدير الفني لنادي مصر المقاصة، متابعًا: “إيهاب من أحسن المدربين المصريين، لكن لم يتصل به أحد من الزمالك”.

كان فريق نادي الزمالك قد تعادل مع نظيره أهلي طرابلس الليبي بهدفين مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد برج العرب بالاسكندرية ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة بدوري المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

سجل هدف التقدم لفريق الزمالك اللاعب باسم مرسي في الدقيقة 16 من زمن الشوط الأول وتعادل لفريق أهلي طرابلس الليبي من ركلة جزاء في الدقيقة 44.

وأضاف الهدف الثاني لفريق أهلي طرابلس الليبي اللاعب فيفيان مابيدي في الدقيقة 69 من عمر المباراة وتعادل لفريق الزمالك اللاعب معروف يوسف في الدقيقة 77.

وبهذه النتيجة يتأهل فريق أهلي طرابلس الليبي إلى الدوري الثمانية برصيد 7 نقاط ومعة فريق اتحاد العاصمة الجزائري برصيد 11 نقطة، بينما يودع فريق الزمالك دوري أبطال إفريقيا برصيد 6 نقاط.

https://www.youtube.com/watch?v=dUN7Fye_eH0&feature=youtu.be