عم أحد الشهداء يلوم محافظ الشرقية: لم يُكلف نفسه لحضور الجنازة

أحمد شعبان
 
 
قال عم المجند الشهيد أحمد نجم، الذي استشهد في الحادث الإرهابي الذي شهدته سيناء أمس الجمعة، إن مدير مكتب محافظ الشرقية، اتصل بأسرة الشهيد، طالبًا منهم أن تكون صلاة الجنازة في مسجد يقع بجوار مبنى المحافظة، وذلك حتى يتسنى للمحافظ الحضور وصلاة الجنازة على الفقيد.
 
وأضاف خلال اتصال هاتفي مساء اليوم السبت، مع الإعلامي معتز الدمرداش، ببرنامج “90 دقيقة”، عبر شاشة “المحور”: “بيننا وبين المحافظة 3 ساعات مشي، والمحافظ لم يكلف نفسه حضور الجنازة ولا أي حاجة”.
 
كما طالب أحد أبناء القرية، أن يُطلق اسم الشهيد أحمد نجم، على أي من المدارس الموجودة بمركز ومدينة الحسينية، مضيفًا أن ذلك يعد أقل تكريم له.
 

وفي السياق ذاته، قال والد الشهيد ملازم أول أحمد محمد حسانين، في مداخلة هاتفية بالبرنامج، إن نجله هو من طلب الانضمام إلى سلاح الصاعقة، فور تخرجه من الكلية الحربية، مشيرًا إلى أنه اختار أن يؤدي خدمته في شمال سيناء، وليس أي مكان آخر.
 
أضاف أنه كان من المفترض أن يكون موعد خطوبة نجله، يوم الثلاثاء القادم، لكن استشهاد الأخير حال دون ذلك، وتابع وهو يتذكر باكيًا تفاصيل آخر مكالمة تليفونية بينهما: “أنا شغال في شركة بتروجيت، واتصل بيا عشان أرتّب أجازتي مع أجازته”.
 
أردف: “ابني استشهد يوم الجمعة الساعة 3 الفجر، يعني أحلى يوم، نحسبه عند الله من الشهداء، وأم الشهيد ودعت ابنها بالزغاريد، هي ونساء المنطقة، وربنا يلهم والدته الصبر، وأنا فقدت ابني لكن هو هيدخل الجنة”، من جانبه علق “الدمرداش” قائلًا لوالد الشهيد أنه أعطى بذلك درسًا في التماسك والصبر والوطنية، والإيمان بالله.