انطلاق حملة لمقاطعة فودافون مصر - E3lam.Com

انطلقت في مصر حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لمقاطعة شركة “فوادفون مصر” والانتقال إلى الشركات المنافسة، وذلك إثر قيام “فودافون قطر” للاتصالات بتحويل اسم الشبكة الى “تميم المجد” تعبيرًا عن وقوفها إلى جانب النظام الحالي في قطر.

 

واعتبر الداعون للمقاطعة من المشتركين في فودافون أن ما فعلته “فوادفون قطر”، هو انحياز لتميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، والمتهم بدعم الأنشطة الإرهابية المسلحة وتمويل الجماعات المتطرفة، للقيام بأعمال تخريبية ونشر الفوضى في العديد من البلدان العربية، مؤكدين أن ذلك لا يليق بشركة عالمية منتشرة في العديد من البلدان، وينبغي أن تحافظ على مكانتها.

 

من جانبه، قال أيمن عصام في تصريحات لـ”الفجر”، رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية بشركة فودافون مصر، إن شركة «فودافون قطر» مملوكة بنسبة 70% لمستثمرين قطريين، و30% لشركة فودافون العالمية، وليس لـ«فودافون مصر» أي علاقة بها.

 

وأضاف عصام، أن قرارات “فودافون قطر” تخضع لهيكل المساهمين بها، حيث إنهم يستحوذون فيها  على النصيب الأكبر وهم أصحاب القرار، موضحًا أن تغيير اسم الشبكة من فودافون إلى أي اسم آخر هي خدمة جديدة أطلقتها الشبكة، اليوم، لأول مرة في قطر وتم إطلاقها تحت اسم “تميم المجد”، مما يمكن المستخدم أن يغير اسم الشبكة إلى اسمه أو اسم أي شخص آخر حسبما يريد.

 

وأكد، أن “فودافون مصر” هي شركة مملوكة للشركة المصرية للاتصالات بنسبة 45%، وتعمل في إطار القانون المصري، وتحترم قرارات القيادة السياسية كافة، ومنها قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، مشددًا أن هدفها الوحيد هو تقديم أفضل خدمة لصالح عملائها والعمل على راحتهم.