رشا نبيل عن خطة الإصلاح الاقتصادي: "كتف المواطن مايل"

قالت الإعلامية رشا نبيل، إن الإصلاح الاقتصادي له جانبان، أحدهما يتعلق بالإصلاح المالي وهو ما يتم التطرق له الآن، بأن هناك سلع تقدم للمواطنين لا علاقة لها بأي سعر حقيقي في السوق ولا في العالم، وأنه آن الأوان لعلاج هذا الخلل وهذه التشوهات، على حد تعبيرها.

أضافت “نبيل” خلال حلقة الخميس، من برنامج “كلام تاني” الذي تقدمه عبر قناة “دريم”، أن الجانب الأخر يتمثل في الحكومة التي تتخذ إجراءات الإصلاح الاقتصادي، والتي يجب عليها أن تفتح استثمارا داخليا وخارجيا حتى توفر لنا المزيد من الدعم المالي، وبالتالي توفر الكثير من فرص العمل، فيبدأ دخل المواطنين في الزيادة، كما يجب عليها أن تمنع الاحتكارات في الأسواق.

وشبّهت “نبيل” هذين الجانبين بالحقيبة المدرسية التي تُحمل على الكتفين، مضيفةً: “الصراحة إللي إحنا حاسين بيه.. هو إننا كمواطنين شايلين الشنطة كلها وكتفنا مايل”، موضحةً أن هذا هو الفرق بين الإصلاح المالي المتمثل في الطرف الأول والإصلاح الاقتصادي ككل، لذلك يجب عندما تخرج الحكومة لتعلن قرارات جديدة للمواطنين، أن تقول إنها قررت كذا من أجل الإصلاح المالي وليس الاقتصادي، لأن الدولة في الحقيقة لا تقول لنا بـ”الأرقام” ماذا فعلت في الإصلاح الاقتصادي.

في نفس السياق، تطرقت مقدمة “كلام تاني” إلى حالة الجدل المنتشرة حاليًا بين المؤيدين والمعارضين للنظام، قائلةً: “أنا بس عاوزه أعرف.. أصدق المؤيدين اللي شايفين إن كل حاجة كويسة جدا وإن اللي جاي أحسن.. ولا أصدق المعارضين اللي شيافين كل حاجة وحشة وإننا دخلنا في نفق مظلم؟”.