تعليق لميس الحديدي على إغلاق قناة الجزيرة - E3lam.Com

إيمان دياب
 
ردت الإعلامية لميس الحديدي، على من يعترضون على إغلاق ومنع قناة الجزيرة من البث مرة أخرى، محددين موقفهم بأن هذا يتنافى مع فكرة حرية الإعلام، ظنا منهم بأن غلق هذه القناة سيفتح الباب لغلق أي قناة تعرض ما يتعارض مع النظام وغيره، قائلة: “محدش يكلمني والنبي عن فكرة حرية الإعلام لأن الجزيرة لم تتكلم إلا عن العمالة والموت”.
 
قالت “الحديدي”، خلال حلقة مساء اليوم الثلاثاء، من برنامجها “هنا العاصمة”، الذي يبث عبر فضائية cbc، إنها لا تطالب بإغلاق قناة الجزيرة على قدر ما تطالب بوقف تأجيج الصراعات والنعرات العرقية داخل البلاد، مشيرة إلى أنها تريد فقط وقف استضافة قيادات الإرهاب فيها.
 
أضافت أنها كانت تعمل من قبل في هذه القناة وأن سياسة التحرير الآن اختلفت كثيرا عما كانت عليه في البدايات، مؤكدة أن مع مرور الوقت بدأ معظم العاملين فيها استيعاب مدى دعمها للجماعات الإرهابية التي تسعى إلى الدمار والخراب في البلاد.
 
أوضحت أن المخططات التي كانت تعتمد عليها القناة حتى تنجح في قلب نظام الحكم، عبارة عن نشر الكثير من الفيديوهات “المفبركة” حتى تصدر أن الجماعات الإرهابية هي المسيطرة على المشهد في الشارع المصري، وأن هذه هي مصر، لافتة إلى أنها تسعى فقط إلى تضليل الحقائق ووتزوير المشهد العام الموجود على أرض الواقع.
 
أكدت أنها لا تطالب بإغلاق برامج “محترمة” تقدم الرأي والرأي الآخر، منوهة بأنها تتحدث فقط عن الشعوب التي تريد أن تمزقها تاركة وراءها رداء المهنية والموضوعية والمصداقية، مبينة أنها تسعى فقط إلى إثارة الفتنة والتحريض على الدول والأنظمة السياسية المختلفة.