تعليق ساويرس على زيادة أسعار البنزين - E3lam.Com

علق رجل الأعمال نجيب ساويرس عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على قرارات رفع الدعم عن المواد البترولية، في حزمة قرارات أقرتها الحكومة، الخميس الماضي.
 
كتب ساويرس أمس الجمعة، يقول: “بغض النظر انتم عاجباكم الحكومة دى و لا لا القرارات دى كان لازم تتاخد من زمان و محدش كان عنده الشجاعة ياخدها !! لكن لازم الدعم النقدى للفقرا”.
 
أضاف: “الدعم كان بيتوزع على اللى مش محتاج ! بإلغائه و إعادة توجيه الدعم النقدى للفئات الأقل دخلا نحقق العدالة وونوفر دخل للبلد،اللى عايز يفهم!”.
 
يُذكر أن مجلس الوزراء، أقر الخميس الماضي، زيادة في أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعي، ليرتفع سعر “بنزين 80” من 2.35 إلى 3.65 جنيه لكل لتر بنسبة زيادة بلغت 55.3 %، وسعر “بنزين 92” من 3.5 إلى 5 جنيهات لكل لتر، بنسبة 42.9 %. كما رُفع سعر السولار من 2.35 إلى 3.65 جنيه، بنسبة 55.3 %، ورُفع سعر أنبوبة “البوتاجاز” إلى الضعف من 15 جنيهًا إلى 30 جنيهًا للأسطوانة.
 
في ذات السياق، أرسلت شركة كريم مصر رسالة نصية إلى سائقيها، أمس الخميس، تخطر أنه تقرر إضافة 3 جنيهات مؤقتًا على صفحة التفاصيل الخاصة بالرحلة، التي يرسلها إلى البريد الإلكتروني الخاص بالعميل.
 
وأوضح رامي كاطو رئيس عمليات كريم مصر، أن الشركة يصعب عليها تحمل الزيادات الجديدة في أسعار المحروقات، لذلك تدرس حاليا مقترحا لزيادة أسعار خدماتها بنسب محددة، مع وضع خطة زمنية للإعلان عن تلك الزيادة في التوقيتات المناسبة، ما يوفر دخلًا ملائما للكباتن، مع عدم تحميل العملاء نفقات أكثر.
 
من جهته، قال عبد اللطيف واكد، مدير شركة أوبر مصر لطلب سيارات الأجرة عبر المحمول لـ”المال”، إن شركته لا زالت تدرس تأثير الزيادة في أسعار البنزين على تكلفة الرحلات، وكيفية التعامل معها بما يحقق مصلحة السائق والمستخدم في الوقت ذاته.