رأي مفيد فوزي في دور محمد فهيم بـ"الجماعة 2"

إيمان دياب

عبر الإعلامي مفيد فوزي، عن سعادته بشخصية “سيد قطب”، في مسلسل “الجماعة 2” والتي يقوم بتجسيدها الفنان محمد فهيم، مؤكدا أنه استطاع طوال الشهر كله بأن يُشعر جميع المشاهدين أنه فعلا سيد قطب، معلقا: “وإذ بي أشوف لأول مرة في العمر سيد قطب كاجوال.. متقمص الشخصية حتى الضب يا ربي”.

لفت “فوزي” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء الفن” المذاع على قناة نايل دراما،  إلى أنه أول من كتب عن الفنان الشاب محمد فهيم في مجلة صباح الخير، مشيرا إلى أنه يرى أنه خُلق لهذه الشخصية، مؤكدا أنه نقلها إلى واقع ملموس.

أضاف أنه مذهول من ترشيح مخرج العمل هذا الدور لهذا الفنان والتي جاءت ببراعة التقمص وفهم أعماق الشخصية، على الرغم من كرهه الشديد للإخوان المسلمين، مبينا أنه استطاع في شهر رمضان أن يكون حديث المدينة، وتابع قائلا: “أشد على يد المخرج الذي استطاع اختيار الضب الشهير لمحمد فهيم”.

من جانبه، نوه الفنان محمد فهيم الذي كان ضيفا في نفس البرنامج، بأنه استعان بأحد حوارات الإعلامي مفيد فوزي التي تتحدث عن شخصية سيد قطب، لافتا إلى أنه اتخذها كمصدر من المصادر التي استعان بها أثناء تحضيره للشخصية.

جدير بالذكر أن المسلسل بطولة كلا من عبد العزيز مخيون، وصابرين، وياسر المصري، وأحمد عزمي، وطارق عبد العزيز، ومحمد فهيم، ويشارك إياد نصار بطل الجزء الأول كضيف شرف، ومن تأليف وحيد حامد، وإخراج شريف البنداري.

 

https://www.youtube.com/watch?v=ojV-TvG3K_c