فيديو.. باسل خياط يعلق على "شر" شخصية توفيق في "30 يوم"

أكد الفنان باسل خياط، أن النجاح في المسيرة الفنية أمر صعب للغاية ويتطلب أن يبذل مجهودًا مضاعفًا، لافتا إلى أنه يسعى لأن تكون تجربته الفنية ناجحة.

ووصف “خياط”، خلال استضافته في حوار مسجل لبرنامج “كواليس النجوم” على فضائية سكاي نيوز، شخصيته بمسلسل “30 يوم”، بأنها معقدة وصعبة ومركبة، مشيرا إلى أنها من أصعب الشخصيات التي قام بتمثيلها خلال مشواره الفني منذ تخرجه.

وتابع: “مسلسل 30 يوم، واحد من الأعمال الفنية التي شجعتني على تقديم أفضل أداء تمثيلي عندي والمؤلف مصطفى جمال هاشم أبدع في كتابة القصة، وهي تجربة استثنائية والمسلسل جميل ومشوق ومن أحلى الشخصيات التي قدمتها”.

أضاف: “الدور خطير وصعب جدًا، فهو شخص مريض نفسي وقاتل محترف، يتلذذ بتعذيب الآخر، وبالرغم من ذلك فإنه يشعر بالذنب، كما أنه حساس ومخلص لزوجته فهو شخص شخص (سايكو) لكنه مبدع بمجاله”.

كما أشاد باسل خياط بمخرج العمل حسام علي، مؤكدًا أنه أعطاه المساحة الكافية والثقة للعمل على دوره بالشكل الذي يريده، مُستطردًا: “هو أعطاني ثقة كي ألعب.. أنا كنت بلعب وبتجنن بالمسلسل، وتأثرت بالشخصية كثيرًا فكنت أرى خيالات مثلما كانت ترى شخصية وفيق أو سامح التي جسدتها، فكان لا بد أن أرى الدنيا بعيونه وهو أمر متعب جدًا أن أرى العالم بعيون قاتل”.

واختتم “خياط” حواره بتوجيه رسالة لجمهوره من متابعي العمل، قائلًا: “أنا لا أقصد أي أذى بالنسبة للمشاهد، ووالله اشتغلت من قلبي وعقلي وروحي وأعطيت الشخصية كل مجهودي”.

يذكر أن مسلسل “30 يوم” بطولة آسر ياسين، وباسل خياط، ووليد فواز، ونجلاء بدر، وإنجي المقدم، وأحمد خالد صالح، ومؤمن نور، وأحمد عزمي، ونورهان، وهند عبد الحليم، والعمل إنتاج مشترك بين شركة سيلميديا المملوكة للمنتجة مها سليم وشركة تريلر لصاحبها المنتج أحمد سمير، وشركة ماكس برودكشن ويمثلها الدكتور تامر تمام، تأليف مصطفى جمال هاشم، وإخراج حسام علي.