الإطاحة بالمعينين في النيابة الإدارية بـ"الكوسة" - E3lam.Com

نجحت الحملات التي شنها بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ممن تقدموا لوظيفة كاتب رابع، في النيابة الإدارية، لاستيائهم من ضياع حقهم بسبب تعيين بعض أشقاء وأقارب العاملين في النيابة، في المسابقة رقم 1 لعام 2016، بالإطاحة بالمعينين.

أعلنت النيابة الإدارية، أنه بعد رصد مركز المعلومات التابع للنيابة، لاستياء المتقدمين للمسابقة، قرر أصدر المستشار علي محمد رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، قراراً بتكليف مدير مكتبه، ومركز المعلومات وإدارة النيابات بالاستمرار في العمل من الآن، وحتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك.

رصد المستشار أحمد العراقي، مدير مركز المعلومات، كافة الملاحظات التي تم تدوالها على مواقع التواصل الإجتماعي والتي شابت نتيجة المسابقة رقم 1 لسنة 2016، وعرضها على المستشار علي محمد رزق، وبعد التحقيق المدقق في كافة تفاصيلها تم عرض الأمر على لجنة الموارد البشرية بإدارة النيابات طبقا للقانون، حيث أصدر رئيس هيئة النيابة الإدارية قراراً بسحب نتيجة من ثبت أن تعيينهم قد يؤثر على تكافؤ الفرص واستبدالهم وفقاً لما سيسفر عنه فحص كشوف الاحتياطي بمن هم جديرون بهذه الوظيفة من واقع نتائج الامتحان التحريري والشفوي.

وتشمل قائمة تلك الأسماء كلاً من:

1- أميرة عاطف شحاتة محمود
2- أحمد محمد إبراهيم الموافي
3- محمد عصام علي محمد
4- نورهان ممدوح طه محمد
5- حسين إبراهيم طه الغوالبي
6- رشا مصطفي عبده عبد الله
7- كرم عزت صلاح
8- محمد عبد الوهاب حسين السيد
9- عمرو محمد يحي
10- إسراء رأفت محمد السيد عطيه
11- هدير مجدي عبد العزيز
12- جهاد محمود فؤاد دياب
13- محمد يوسف محمد حامد
14- إيمان محمد حسني لاشين
15- سمر يوسف محمود محمد
16- أيمن عبد الرحمن ذكي عمر
17- ياسمين سعيد علي عبدالله
18- أماني عبد التواب محمد سعد
19- سها ثابت سعيد فهيم

نوهت النيابة الإدارية في بيانها أن هذه الأسماء جاءت نتاج الفحص المبدئي وأنه مازال هناك عمل مستمر للجنة طوال فترة إجازة عيد الفطر المبارك لحين إنتهاء فترة التظلمات التي ستعلن لاحقاً.

أكد المستشار علي محمد رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية على أنه سيتم الإعلان عن فتح باب التظلمات والقواعد المنظمة لها لاحقاً، لكي يأخذ كل ذى حق حقه، مشيرً إلى أنه أمر بتشكيل لجنة رفيعة المستوى لبحث التظلمات والعرض المباشر عليه، أولًا بأول علمًا بأنه سوف يتم الإعلان عن مواعيد تقديم التظلمات وكيفيتها لاحقًا.