بسبب مسابقة النيابة.. نائب برلماني يهاجم وزير العدل - E3lam.Com

هاجم مرتضى العربي عضو مجلس النواب عن دائرة أبنوب والفتح بمحافظة أسيوط، رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل والمستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، واصفًا الهيئات القضائية بأنها مثل “معابد الكهنة”، لا أحد يستطيع أن يسيطر عليها إلا “حفنة” من القضاة والمستشارين، على حد قوله.

وانتقد “العربي” عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ما حدث في مسابقة النيابة الإدارية، موضحًا أنه بعد اعتماد نتيجة المسابقة منذ عام تقريبًا، واستلام 1600 شابًا مصريًا العمل، فوجئوا بعدها أنهم أبطلوا المسابقة وأعيدت مرة أخرى، واختاروا أكثر من 1600 شابًا من أقارب القضاة وأبناء العاملين، ولم يختاروا إلا 300 شاب ممن نجحوا فى المسابقة الأولى.

أضاف عضو مجلس النواب أن ماحدث في المسابقة “وصمة عار” على جبين كل قاضي، مؤكدًا أنه بصفته النيابية سوف يتقدم باستجواب لـ”الطرطور الكبير وزير العدل.. الذى ينتمى للحكومة الفاشلة بتاعت شريف إسماعيل”، على حد تعبيره.

وفيما يلي نص ما كتبه مرتضى العربي عضو مجلس النواب عن دائرة أبنوب والفتح بمحافظة أسيوط.

“عزبة أبوهم .. وزير عدل طرطور

رغم احترامى الشديد لكل القضاة لكن ما حدث فى مسابقة النيابة الإدارية يؤكد بما لا يدع مجالا للشك ما ذكرته سابقا ان الهيئات القضائية مثل معابد الكهنة لا أحد يسيطر عليها إلا حفنة من القضاة والمستشارين .. فبعد اعتماد نتيجة المسابقة منذ عام تقريبا واستلم 1600 شاب مصرى العمل فوجئنا بعدها أنهم ابطلوا المسابقة واعيدت مرة أخرى واختاروا أكثر من 1600 شاب من أقارب القضاة وأبناء العاملين ولم يختاروا إلا 300 شاب ممن نجحوا فى المسابقة الأولى .. تخيلوا شباب يتم تعيينها واستلم العمل وبعدها بعام يعيدوا المسابقة ويقولوا لهم احنا اسفين احنا اخترنا غيركم. .أقسم بالله دى وصمة عار فى جبين كل قاضى شارك فى هذا العمل الخسيس .. بصفتى النيابية سوف اتقدم بأستجواب للطرطور الكبير وزير العدل الذى ينتمى للحكومة الفاشلة بتاعة شريف إسماعيل .. للاسف مادام الشعب مغيب كل مسئول حقير سيفعل مابداله .. حسبى الله ونعم الوكيل”.

مرتضى العربي