انخفاض أسعار منتجات وزارة الزراعة

أحمد شعبان

تحدث الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، عن استعدادات الوزارة الخاصة باستقبال عيد الفطر، لافتًا إلى أنه تم تجهيز الحدائق والمنتزهات العامة لاستقبال المواطنين، إلى جانب ضخ كميات كبيرة من السلع المختلفة في جميع المنافذ التابعة للوزارة، وبأسعار تقل عن أسعار السوق بنسبة تصل إلى 20%.

وأضاف خلال اتصال هاتفي صباح اليوم الخميس، مع الإعلامية آية جمال الدين، ببرنامج “8 الصبح”، المُذاع عبر فضائية “dmc”، أنه تم إلغاء الأجازات للعاملين في الحدائق والمنتزهات حتى تكون هذه الأماكن مُعدة لاستقبال المواطنين، متابعًا أنه تم إلغاء الراحات والأجازات للأطباء البيطرين وذلك للمرور على أماكن ومنافذ بيع السلع وتحديدًا الأسماك، حيث أنه سيتم طرح كميات كبيرة من الأسماك بمختلف أنواعها، للتأكد من صلاحية السلع للاستخدام الآدمي.

إضافةً إلى ذلك، هناك طرح لكميات كبيرة من “كعك” و”بسكويت” العيد، أيضًا ضخ كميات كبيرة من اللحوم ومنتجات الألبان، فضلًا عن فرض حالة الطواريء خلال أيام العيد. ويستطيع المواطنون الحصول على السلع من المنافذ الرئيسية التابعة لوزارة الزراعة بالجيزة، أو المنافذ المختلفة، سواء الثابتة أو المتنقلة، الموجودة بالمحافظات.

من ناحية أخرى، قال الدكتور أحمد الأنصاري رئيس هيئة الإسعاف، إنه سيتم تزويد أماكن الصلاة والساحات الكبيرة المخصصة لصلاة عيد الفطر، إضافةً إلى المنتزهات والأماكن العامة، والطرق السريعة، بعدد من سيارات الإسعاف، لافتًا إلى وجود غرفة عمليات بوزارة الصحة لاستقبال كافة البلاغات، ويأتي ذلك في إطار استعداد الوزارة لاستقبال عيد الفطر المبارك.

ونوه خلال اتصال هاتفي، مع الإعلامية آية جمال الدين، على أنه يجب التوجه لأقرب مستشفى في حالة ما إذا كان هناك اشتباه في حالة تسمم، نتيجةً لتناول بعض أنواع الأسماك، متابعًا أنه تم توفير كافة الأمصال المناسبة لجميع الحالات، متمنيًا عدم حدوث أي حالة تسمم للمواطنين.

إضافةً إلى ذلك، قامت وزارة الصحة بتغطية الجمهورية بـ 2867 سيارة إسعاف لاستقبال حالات الطواريء، ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات وأقسام الطواريء، وإلغاء إجازات الفرق الطبية، أيضًا تشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة و27 غرفة فرعية بالمحافظات لمتابعة البلاغات.