تامر أمين: هذه قراراتي إن أصبحت رئيسا لـ"ساعة واحدة"

إيمان دياب
 
كشف الإعلامي تامر أمين، عن بعض القرارات التي سوف يتخذها إن أصبح رئيسا للجمهورية لمدة ساعة واحدة، لافتا إلى أنه سوف يقوم بجمع جميع الشخصيات الذين هم على درجة كبيرة من الكفاءة في مصر من المجالات كافة كالاقتصاد والفن والسياسة والرياضة، ليجعلهم صناعا للقرار في مصر.
 
أضاف “أمين” خلال لقائه مع الإعلامية بسمة وهبة، في برنامج “شيخ الحارة”، الذي يبث عبر فضائية “القاهرة والناس”، اليوم، الثلاثاء، أنه سوف يجعلهم أصحاب مسئوليات من أجل تطوير المجالات الموجودة بالدولة كافة، قائلا: “كل في تخصصه صلاحياته كصلاحيات رئيس الجمهورية في مكانه”.
 
وعلى صعيد آخر، وبسؤاله عن “لو كان مسئولا عن إلغاء الرقص في مصر” أكد أنه لا يستطيع أن يقوم بغلق جميع الملاهي الليلية الموجودة في مصر ولكنه سيقوم بعمل واحد وهو “جعل قيمة ساعة العالم في معمله بـ100 ألف جنيه ومش هيخلي ساعة العالمة بـ 100 ألف جنيه”.
 
وفي سياق آخر، أكد أنه لو أصبح وزيرا للتربية والتعليم فإنه سيقوم بإلغاء جميع المناهج التي تدرس في جميع المراحل التعليمية في مصر، موضحا أنه سيستعين بمناهج بعض الدول التي تسبقنا تعليميا كدول شرق آسيا، لافتا إلى أن المدارس والمناهج التعليمية الموجودة في دول الخليج أصبحت تعادل وتساوي نظيرتها في أمريكا وأوروبا، منوها بأنه سيحاسب الطلاب في الامتحانات على ما فهموه وليس على ما حفظوه، قائلا: “هعمل أسئلة (نعم أو لأ) ومش اذكر ما يلي.. هقوله قريت كام بحث وكتاب”.