شاهد: "إكسترا نيوز" تكشف سقطة جديدة لـ"الجزيرة"

شروق مجدي

تناولت قناة “إكسترا نيوز” عبر خدماتها الإخبارية، سقطة إعلامية جديدة لقناة “الجزيرة” القطرية، حيث أذاعت قناة الجزيرة لقطات تظهر الاحتجاجات ضد رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في أعقاب حريق ببرج سكني بلندن، على أنها احتجاجات أمام السفارة الإماراتية ضد قطع العلاقات مع الدوحة.

من جانبها، علّقت الإعلامية أسماء مصطفى، على هذا الأمر، مؤكدةً أن تزوير قناة الجزيرة للأحداث له عدة وقائع تؤيده وتدعمه، وأن هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها هذا الأمر، مشيرةً إلى أن الجزيرة عرضت مظاهرات لندن على أنها احتجاجات على قطع العلاقات مع قطر، كما لو أن المواطنين في لندن يشغلهم بشدة الأحداث العربية.

أضافت “أسماء” خلال حلقة اليوم الأحد، من برنامج “هذا الصباح” الذي تقدمه على قناة “Extra news”، أنه لو حدث قطع علاقات بين بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية لن يقوم المواطنين البريطانيين بتظاهرات للاعتراض.

في نفس السياق، أكدت “مصطفى” أن بريطانيا لن تطالب بحقوق الإنسان فيما يخص ما يحدث الآن في قطر، لأن رئيسة الوزراء هناك قالت إنها خلال حربها على الإرهاب ستمزق حقوق الإنسان، مضيفة أن الجزيرة لا ترى أي فساد خارج أي دولة غير مصر، فهي لم تعبأ بحادث حريق برج لندن ولم تعتبره حادث إهمال.