سعد الصغير عن مقلب "هاني هز الجبل": رسالة من ربنا - E3lam.Com

أحمد شعبان

حل المطرب سعد الصغير، ضيفًا على الفنان هاني رمزي، في حلقة اليوم السبت من برنامج “هاني هز الجبل”، الذي يُعرض على قناة “الحياة”، حيث علق مُقدم البرنامج على ضيف اليوم ضحية المقلب، ساخرًا :”من فينا ما استفدش من غناه للفاكهة، اللي خلاه يغني برا القفص”.

شارك سعد الصغير، أطفال إحدى دور الأيتام، الموجودة في منطقة جبلية بالعاصمة اللبنانية بيروت، بعض الوقت، وقام بالغناء والرقص معهم، ويُعد ذلك فخ من القائمين على البرنامج، لإقناع الضيف للظهور في “هاني هز الجبل”، كما أبدى استمتاعه بالتواجد وسط الجبال. وذكر مُقدم البرنامج أن “الصغير” رفض في البداية الظهور بدون فرقته، إلا أن القائمين على البرنامج أقنعوه في النهاية بالظهور منفردًا، مُضيفًا: “الموضوع خلص بفلوس”.

استقل “الصغير” السيارة، للتوجه إلى المكان الخاص بحفل مناصرة الطفل العربي، ودخل في نقاش مع السائق طوال الطريق، وحاول الأخير تفادي السيارة التي فوجئ بها وجهًا لوجه، لكنه فقد السيطرة علي سيارته، واصطدم في الحاجز الخرساني على سفح الجبل، وبات معظم جسم السيارة مُعلقًا في الهواء، على مسافة 3 آلاف مترًا من مستوى سطح الأرض، ما أصاب ضيف الحلقة بالهلع، وبدت على وجهه علامات الرعب والقلق.

تعايش السائق في أجواء المقلب، وتظاهر بأنه فارق الحياة، وحاول هاني رمزي –صاحب السيارة- استفزاز “الصغير” عبر الهاتف اللاسلكي، من خلال اهتمامه بالاطمئنان على الحالة العامة للسيارة دون المبالاة بصحة السائق أو إنقاذهما، حتى وجه له ضيف الحلقة الشتائم والسباب والبصق.

وظل سعد الصغير يردد الشهادتين، وسط حالة من البكاء الشديد والصراخ المتواصل؛ بحثًا عن أي مساعدة، قائلًا: “يا نهار أزرق، الحقوني همووت، سامحيني يا أمي وأي حد يسامحني”، وكاد أن يفقد الوعي إلا أن “رمزي” كشف له عن طبيعة المقلب.

وبعدما نزل من السيارة بدت عليه علامات الصمت ولم يحاول الاعتداء على “رمزي”، معتبرًا أن هذا المقلب هو رسالة من الله، مُضيفًا: “احساس صعب أوي لما الواحد يحس إنه هيموت، ده مش مقلب ده رسالة لأني بعيد عن ربنا شوية”، موجّهًا حديثه لـ”رمزي” :”خليك كده علطول، انت نورتني وادتني درس في حياتي”، ليعلق مُقدم البرنامج: “عرفته إن البرنامج بتاعنا هادف”، كما اعتذر لضيف الحلقة عن المقلب، وقاما بالرقص والغناء في نهاية الحلقة.