رئيس تحرير "شارلي إبدو" الجديد يطالب بإنقاذ الإسلام - E3lam.Com

جاء مقال رئيس رئيس تحرير جريدة “شارلي إبدو” الفرنسية الجديد، ليسخر في عدد الأربعاء الماضي، من الآراء المتزايدة بوجود خطر على مسلمي فرنسا، حسب ما ذكرت صحيفة لوبوان الفرنسية.
 
وذكر موقع “دوت مصر”، أن الصيحفة ذكرت بأن مقال رئيس التحرير جاء بعنوان “يجب إنقاذ الإسلام من فرنسا”، كما واصلت الصحيفة شن هجومها على حزب الجبهة بزعامة ماري لوبان التي اتهمت مخابرات غربية، إسرائيلية وأمريكية، بتدبير الهجوم ضد مقر المجلة يناير الماضي، بتواطؤ مع السلطات الفرنسية. 
 
وأكد المدير المالي للمجلة، إريك بورتو، أنه تم طباعة 1.56 مليون نسخة من العدد الثالث للمجلة بعد هجوم يناير وأنه سيتم تخصيص 260 ألف نسخة لمشتركي الصحيفة، و140 ألف نسخة سيتم تصديرها للخارج، مشيرا إلى أن عدد مبيعات العدد السابق وصل إلى 1.5 مليون نسخة.
 
وذكرت الصحيفة أن المجلة الساخرة التي تعرضت لأزمات مالية دفعتها لجمع التبرعات حتى تستطيع الاستمرار، كانت تصل مبيعاتها أسبوعيا إلى 300 ألف نسخة فقط، إلا أن مبيعات العدد الأول الصادر بعد الحادث وصلت إلى 8 ملايين نسخة وهو رقم قياسي في تاريخ الصحافة.
 
ويعد العدد الجديد هو  رقم 1180 في تاريخ أصدار المجلة الأسبوعية. 
 
تجدر الإشارة إلى أن العدد السابق من المجلة الساخرة والذى صدر بعنوان “ها قد عدنا” تضمن هجومًا على اليمين الفرنسي المتطرف والجهاديين والبابا والرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي. 

اقرأ أيضاً:

صورة مبارك في حفل زفاف

فؤاد حداد حي يرزق على مسئولية “فيتو”

رامي رضوان يودع فريق “صباح ON” عبر فيسبوك

ريهام سعيد: الخيانة الزوجية بقت “ببجاحة”

الجندي يقلد دينا في “نسمات الروح”

بكري: إقالة وزير الداخلية لا يعني ارتكابه جريمة في حق البلد

القرموطي يحلف اليمين بـ”البدلة الرسمية”

7 معلومات عن النسخة الأولى من برنامج “البيت بيتك”

تكريم شريهان أبو الحسن ورولا خرسا في اليوم العالمي للمرأة

حُمى “صليل الصوارم” تصل للاعبي الأهلي

5 معلومات عن مُنشد صليل الصوارم

محمود سعد يقلد جابر القرموطي‎    

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا