كيف انتقل تامر فرج من الكوميدي للتراجيدي عبر "هذا المساء"؟

سما جابر

يواصل الكاتب والفنان تامر فرج تصوير دوره في مسلسل “هذا المساء” حيث يجسد شخصية ماجد زوج الفنانة سمر مرسي بالمسلسل، وأعرب “فرج” عن سعادته بمشاركته في المسلسل، وعمله للمرة الأولى مع المخرج تامر محسن، حيث قال: “تامر محسن أعطاني فرصة عظيمة لأنه معتاد على اكتشاف النجوم، ويضعهم في أدوار غريبة عليهم، لكنه يستطيع توظيفهم بشكل جيد”.

أشار تامر في تصريح لـ إعلام دوت أورج أنه وتامر محسن أصدقاء منذ 4 سنوات وكانوا يتمنوا العمل سويًا بالرغم من أن “محسن” لا يقدم أعمال كوميدية، وتابع: “كان دائما ما يشيد بي ويشجعني، وفي أثناء التحضير لمسلسل تحت السيطرة قبل عامين قال إننا لا بد وأن نتعامل معًا لكن لم يحدث نصيب وقتها، وأنا أثق في اختياراته جدًا، فهذا العام أسند لي دور كبير في مسلسل هذا المساء وحجم الدور مغامرة وضعني فيها تامر محسن”.

وأكد أنه في بداية تحضيره للمسلسل كان متوقعًا أن يكون التحضير للعمل سهلًا، لكنه اكتشف أن العمل مع المخرج تامر محسن مختلف، واستطرد: “شكل اللوكيشن مختلف فهو مدرسة بمعنى الكلمة، ففي أعمالي الأخرى كنت معتاد أن أذهب بعد مواعيدي، لكن تامر عكس ذلك، فهو أول الأشخاص التي تكون موجودة في اللوكيشن، وبالتالي لا بد أن نكون موجودين في مواعيدنا أيضًا”.

وواصل حديثه عن مخرج “هذا المساء” قائلًا: “هو مخرج يهتم جدا بالتفاصيل الصغيرة، وقال لي التفاصيل والالتزام والجدية هي أكثر ما يهمني في الممثل حتى أستطيع التعامل معه، وهو ما خلق رهبة لي تجاه العمل بعد ذلك، وأصبحت أعمل وأمثل حتى يصدقني محسن، فكان يقول لي (أنت مثلت كويس بس لم تقنعني)، فكنت أبذل مجهود كبير حتى أستطيع إقناعه”.

 

وعن ظهور نزعة السيناريست لديه خلال عمله في مسلسل “هذا المساء”، أوضح تامر فرج أنه أحيانًا يريد وضع تعديل إذا كان يجسد دور كوميدي، لكن في هذا المساء الوضع مختلف، لافتًا إلى أنه يخاف ويقدّر الجهد الذي بذله الكاتب ويحفظ الكلام الذي كتبه بالحرف، موضحًا أنه سينتهي من التصوير قريبًا.

في السياق ذاته، سيظهر “فرج” كضيف شرف في مسلسل “ريح المدام”، مع كل من الفنان أحمد فهمي والفنان أكرم حسني، حيث يجسد دور شاعر ثورجي يدخل في منافسة مع أشقائه الثلاثة ضد فهمي، للإيقاع بمي عمر، التي تعمل لديهم، ومن المقرر عرض الحلقة قريبًا.

وعن أزمة تغيير اسم مسلسل بيومي فؤاد الذي يُعرض في رمضان، من “عيان X ميت” إلى “شاش وقطن”، أكد أنه لم يكن له علاقة بالمسلسل، فهو من وضع الفكرة والشخصيات منذ حوالي 4 سنوات، لكن بعد مقابلة المنتج وجد أن هناك فكر مختلف سيأخذ المسلسل في اتجاه آخر، حيث تنازل عنه لزميله وشريكه في الكتابة محمد الزغبي، لافتًا إلى أنه كان قد قدم المسلسل باسم “مع تمنياتنا بالشفاء العاجل”، وأنه تفاجأ بتغيير اسم المسلسل، لكنه لم يهتم لأن المسلسل أصبح لا يخصه.

يُذكر أن مسلسل “هذا المساء” من بطولة إياد نصار، أروى جودة، سمر مرسي، أحمد داود، محمد فراج، حنان مطاوع، وإخراج تامر محسن الذى كتب قصة المسلسل ايضا بالتعاون مع ورشة عمل للكتابة.

يتناول علاقة الرجل والمرأة فى كل أوجهها وحالاتها، وتتطور فيه الأحداث، فمن أخطاء وهفوات بسيطة تتصاعد الأحداث إلى صراعات ومصائر مهددة لشخصيات مركّبة لديها عوالمها السرية، ما يجعل الأحداث تتعقد بشكل تصاعدى كبير ومتسارع، ولتبدأ شخصيات الحكاية البحث عن الحقيقة والغفران.