كيف عوّض الأسطورة غيابه عن رمضان ٢٠١٧؟

نورا مجدي

رغم النجاح الكبير الذي حققه الفنان محمد رمضان بتحقيق نسبة مشاهدة عالية لمسلسله “الأسطورة” والذي تربع على عرش الدراما الرمضانية لعام 2016، إلا أن “رمضان” قد تغيب عن دراما 2017، حيث يؤدي الخدمة العسكرية لمدة عامين.

وبالرغم من عدم مشاركة محمد رمضان في الأعمال الدرامية أو منافسته لكثير من النجوم الذين يتألقون في هذا الموسم الرمضاني إلا أنه قد تمكن من إثبات حضوره بشكل واضح وذلك من خلال تواجده وظهوره في الأعمال الآتية:

1- المسلسل الإذاعي “لا سحر ولا شعوذة”

كانت الإذاعة هي الحل البديل لمحمد رمضان، حيث يقدم هذا العام مسلسله الإذاعي “لاسحر ولا شعوذة” على الراديو 9090 و تشاركه في بطولته الفنانة إيمان العاصي، وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي حول العديد من قضايا المجتمع المصري، ولجوء البعض إلى أعمال السحر والشعوذة لتحقيق الأمور التي يرغبون في إتمامها.

يُذكر أن المسلسل من تأليف أمين جمال وإخراج حسين إبراهيم، ويشارك فى بطولته عزت أبو عوف، إنعام سالوسة، لطفى لبيب، إيهاب فهمي.

 

2- شيكات التبرع الخيرية”

أثار محمد رمضان الجدل على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حيث أعلن عن تبرعه لـ”جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان”، من أجل توصيل خدمات الصرف الصحي في قرى الصعيد والوجه البحري.

وقال في منشور له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن قرار التبرع لصالح مشروع يقاوم المرض قبل وصوله للأسر المتضررة من نقص الاحتياجات الأساسية كالصرف الصحفي، جاء بعد زيارته إلى مستشفى علاج سرطان الأطفال 57357.

كما أعلن عن تبرعه لجهه أخرى وهي “مؤسسة المعهد القومي للأورام الجديد” حيث تبرع بمبلغ مليون جنيه مصري. وقال في منشور آخر على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “حسّيت إن مشاركتي في إعلان 500 500 لوحدها مش كفاية .. فكان لازم يبقى لي دور تاني ولو بسيط .. وتبرعي ده أقل واجب تجاه مرضى السرطان من أهلنا قال تعالي (الذين ينفقون أموالهم باليل والنهار سراً وعلانية فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوفٌ عليهم ولا هم يحزنون )صدق الله العظيم “.

نشر رمضان صورة الشيكات الخاصة بتبرعه، حيث قام بالتبرع بمبلغ قيمته 2 مليون جنيه، للبدء لإدخال الصرف الصحي بقرى محافظة المنيا. وكذلك تبرع بمبلغ مليون جنيه لحساب مؤسسة المعهد القومي للأورام الجديد.

وقد أثار رمضان الجدل على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” حيث طالبه البعض أن يقوم بالتبرع لكن في السر حتى لا يضيع الثواب بينما رد البعض الآخر مدافعين عنه بأنه فنان ويجب أن يكون قدوة حسنة ويجاهر بعمل الخير.

 

 

3- إعلان مستشفى 57357 بزي “الصاعقة”

ظهر الفنان محمد رمضان بزي “الصاعقة” بصفته جندي مقاتل في إعلان مستشفى 57357 حيث إنه من المعروف أن محمد رمضان يؤدي خدمته العسكرية لمدة عامين. وذلك أثناء زيارة فرق التجنيد والصاعقة لمستشفى سرطان الأطفال.

وتحدث محمد رمضان في الإعلان قائلا: “أنا فدائي محمد رمضان مش جندي مقاتل محمد رمضان والصاعقة علمتنا الفداء والتضحية والمجد وأنا سعيد إن أنا جيت هنا مرة اتبرعت بالدم سنة 2007 وبجد فى تطور غير طبيعى ولو كل مؤسسة في مصر بالنظام والإخلاص والإصرار بتاع 57357 بجد أحنا هنبقى في منطقة تانية خالص، وأبطالنا هنا بيحاربوا السرطان وواقفين قصاده بكل قوة. هدفنا هو رسم البسمة على وجوه أطفالنا في 57357. طول ما شعبنا المصرى العظيم وجيشنا العظيم متكاتف مع مؤسسة عظيمة زى 57357 هنكمل المشوار بإذن الله”.

https://www.youtube.com/watch?v=zl0tCjqSdmU

 

4- إعلان مستشفى 500 500

شارك الفنان محمد رمضان في إعلان مستشفى 500 500 لعلاج السرطان بالمجان، حيث ظهر “رمضان” في بدلة أحد الأبطال الخارقين والذي قفز من أعلى لكنه لم يستطع الصمود أمام وجود الأطفال ومسدساتهم المائية والذين سرعان ما انهالوا عليه متسابقين للنيل منه.

وقد نجح الإعلان في بث روح الأمل والتحدي في نفوس الأطفال المرضى ورسم البهجة على وجوههم، كما نجح في لفت أنظار الجميع بسبب مشاركة عدد كبير من الفنانين والشخصيات العامة متبرعين بأجورهم مثل، أصالة، منى زكي، ظافر العابدين، غادة عادل، آسر ياسين، كندة علوش، أحمد داوود، لاعب كرة القدم رمضان صبحي، الإعلامية لميس الحديدي، يسرا، وأحمد حسام ميدو، والإعلان من إخراج طارق العريان.

https://www.youtube.com/watch?v=pynf8dzL_Pw