الفرق بين "صداقة" حنان مطاوع وزينة يشغل السوشيال ميديا

فاتن الوكيل

بمجرد عرض حلقات مسلسلات رمضان، تبدأ حالة من النقاش وتنتشر التعليقات على مواقع السوشيال ميديا مثل “فيسبوك” و”تويتر” ليس فقط على أداء الممثلين أو لإبداء الإعجاب أو الملل من توالي الأحداث، لكن اللافت أن حالة من التماهي مع أحداث مسلسلي “لأعلى سعر” و”حلاوة الدنيا” وقع فيها العديد من رواد مواقع التواصل، وعقدوا مقارنات كثيرة بين سلوكيات شخصية “ليلى” التي جسدتها الفنانة زينة، وشخصية “سارة” التي قامت بدورها الفنانة حنان مطاوع، ومع الاختلاف الكبير بينهما كان الرابط الوحيد أن كل منهما كانت صديقة للبطلة.

نرشح لك – 8 تصريحات لبطلة “حلاوة الدنيا”.. أبرزها قرابتها لـ عبد الله غيث

منذ الحلقة الأولى في مسلسل “لأعلى سعر” كشفت “ليلى” عن وجهها الحقيقي للجمهور، لكن هذا الوجه ظل خافيا لعدة حلقات عن “جميلة” أو نيللي كريم، لتكتشف بعد ذلك أنها من تسببت في عراقيل حياتية كثيرة لها، كان أصعبها إفشال سفرها في رحلة حول العالم تمارس خلالها رقص الباليه الذي تركته لتتزوج من “الدكتور هشام”، ثم خيانتها مع زوجها، والتي انتهت بزواجها منه، لتُصدم جميلة في النهاية في جميع أقرابها وفي صديقتها المقربة ليلى.

على الوجه الآخر، تمثل “سارة” أو حنان مطاوع، النموذج الذي تمناه المشاهدون لأصدقائهم، فمنذ أول لحظة كانت العلاقة بين سارة و”أمينة” على الوجه الأفضل. تُساعد سارة صديقة عمرها في ترتيبات زفافها، وتشعر كل منهما بمسئولية تجاه الأخرى.

لكن المشهد الذي جذب المتابعين لهذه الصداقات، وجعل الأمر متداول أكثر على السوشيال ميديا هي مشاهد مثل، لحظة معرفة سارة بمرض أمينة، واحتضانها لها، وبكائهما معا، في مسلسل “حلاوة الدنيا”، بينما كان المشهد الفاصل في “لأعلى سعر” هو لحظة خيانة ليلى والدكتور هشام لـ جميلة.

الشخصية التي تقدمها حنان مطاوع هذا العام، مختلفة تماما عن شخصية “نيرمين” في مسلسل “ونوس” العام الماضي، وبالرغم من مأساوية قصة “حلاوة الدنيا” والكآبة التي يُضفيها مرض السرطان بشكل عام، إلا أن شخصية سارة احتفظت مع ذلك بخفة دم واضحة. أما الفنانة زينة، فمع فتقدم هذا العام دورا يُظهر الكثير من موهبتها، حتى أن البعض يوجه إليها انتقادات ويتهمها بالخيانة، ويخلط الجد بالتمثيل، وهو نجاح يحسب لها.

بالعودة إلى تعليقات رواد مواقع التواصل، نجد أن الكثيرين دخلوا في حالة بكائية إلكترونية لأن الله لم يرزقهم بصديقة مثل “حنان مطاوع” في حلاوة الدنيا، بينما أبتلاهم القدر بوجود شخصية مثل التي جسدتها زينة في “لأعلى سعر”.

التعليقات تُظهر أن جانب كبير من المغردين يعانون من فقدان قيمة الصداقة في حياتهم، أو هذا ما يظهر على الأقل من تعليقاتهم، ويعتبرون أن وجود صديقة مثل “سارة” في حياتهم هي أمنية كبرى، بينما الواقع يفرض عليهم مقابلة أمثال “ليلى” خلال مشوار الحياة. هذا الجدل حتى إذا كان مبالغ فيه بعض الشيء، لكنه يؤكد أن اندماج الجمهور مع الشخصيات الدرامية هو تأثير إيجابي وهام للدراما بشكل عام، بالإضافة إلى أن وجود شخصيات تجذب الانتباه بالسلب أو الإيجاب هو نجاح يحسب للفنانين ولهذه الأعمال.

نرشح لك – “حلاوة” هند صبري بقلم إنجي القاسم وسماء عبد الخالق

يذكر أن مسلسل “حلاوة الدنيا” بطولة عدد من نجوم الفن منهم هند صبري وظافر العابدين، أنوشكا، هاني عادل، وإخراج حسين المنباوي. وهو دراما رومانسية اجتماعية معاصرة، تتناول حكاية فتاة يزورها ضيف ثقيل هو مرض السرطان فتكافحه بالتفاؤل والاصرار والحب، حيث تجسد هند صبري شخصية امينة التي تعيش تناقضات الحياة لتصنع منها شخصا اكثر قوة.

نرشح لك – مواعيد عرض مسلسل نيللي كريم “لأعلى سعر”

بينما مسلسل “لأعلى سعر”  فمن بطولة نيللي كريم وزينة وأحمد فهمي ونبيل الحلفاوي وأحمد مجدي وسلوي محمد علي وخالد كمال ومحمد حاتم وسارة سلامة، وعدد كبير من الفنانين، إضافة إلى ظهور مى كساب كضيفة شرف، وهو من تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل. وتدور أحداث المسلسل حول قصة زواج يبدو ناجحًا، لكنه يمر بمشاكل تحوّله إلى صراع شرس، وتجسد نيللي كريم دور فتاة تتميز بالطيبة الشديدة، وتعيش قصة حب مع الفنان أحمد فهمى لكن زواجهما ينتهي بالطلاق، وتظهر نيللي خلال الأحداث وهي تمارس هوايتها المفضلة، وهى لعب الباليه.