وفاة الإعلامية صفاء حجازي - E3lam.Com

توفيت الإعلامية صفاء حجازي، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، صباح اليوم الأحد، ثاني أيام شهر رمضان المبارك، بعد صراع مع المرض.

وأوضح التليفزيون المصري، أنه من المقرر تشيع جنازة صفاء حجازي بعد صلاة ظهر اليوم، من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة.

كانت الإعلامية صفاء حجازي، قد مرت بوعكة صحية، تسببت فى دخولها إحدى المستشفيات، ومكثت بها شهور قليلة، لتعود لرئاسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون، قبل أن تعاودها الوعكة الصحية مرة أخرى، وتسافر لتلقى العلاج خارج مصر على نفقة الرئاسة، عادت بعدها إلى أرض الوطن لممارسة عملها مرة أخرى، حتى توفيت صباح اليوم.

يُذكر أن صفاء حجازي تخرجت من قسم المحاسبة بكلية التجارة في جامعة المنصورة عام 1984 حيث التحقت بالعمل في الإذاعة المصرية بعدما قرأت إعلان في إحدى الصحف، حيث نجحت في إجراء أول حوار مع رئيس الحكومة عاطف صدقي عام 1989 بالإضافة إلى تسجيلها مع عدد من الشخصيات منهم مصطفى أمين وكامل الشناوي، حيث كانت تعد برنامج عن سيرة كوكب الشرق أم كلثوم.

انتقلت إلى التليفزيون مع انطلاق الفضائية المصرية في نهاية 1990 حيث كانت أول فضائية عربية تنطلق وسافرت لتغطية أحداث حرب الخليج.

بدأت صفاء حجازي عملها بالتليفزيون كقارئة لنشرة الأخبار واسند لها تقديم برنامج “بيت العرب” الذي قامت الجامعة العربية بتمويله، والذي استمر لأكثر من 20 عاماً نجحت خلاله في إجراء عدد من اللقاءات التليفزيونية مع رؤساء وملوك الدول العربية حيث كانت شريك أساسي في تغطية القمم العربية المختلفة.

تعرضت في عام 2008 لأزمة صحية استلزمتها العلاج لفترة طويلة واثرت على شكلها وانخفض وزنها أكثر من 25 كجم، بينما تعرضت للمنع من الظهور في التليفزيون في يناير 2007 بسبب قرار من قطاع الأخبار بمنع المذيعات اصحاب الوزن الزائد من الظهور لتقديم نشرات الأخبار الرئيسية بالتليفزيون، ضمن خطة التجديد التي قام بها التليفزيون بعد أن عملت 17 عاماً ضمن فريق المقدمين الرئيسين لنشرة التاسعة مساءاً.

عينت صفاء حجازي في منصب رئيس قطاع الأخبار في 19 سبتمبر 2013 بقرار من وزيرة الإعلام الدكتورة درية شرف الدين خلفاً للإعلامي إبراهيم الصياد الذي خرج على المعاش لتكون أول سيدة تتولي المنصب بالتليفزيون منذ انطلاق بثه عام 1960.