شاهد: حوار بين الشرطة والدواعش في دراما رمضان

نورا مجدي

في أولى حلقات مسلسل “كلبش” الذي يقوم ببطولته الفنان أمير كرارة، يقوم أمير بدور ضابط قوات خاصة نشبت بينه وبين جماعة إرهابية معركة بالأسلحة النارية، ويظهر الفنان أحمد حاتم الذي يجسد شخصية “عاشور” الإرهابي بعد أن قام بقتل الضابط الذي يجسد دوره عمر حسن يوسف في مشهد مؤثر، حيث أنه كان قد اقترب موعد زفافه في المسلسل، فيريد أمير الثأر لصديقه.

وفي حوار يمثل أول مواجهة بين قوات الشرطة والفكر الإرهابي يقوم “عاشور” الإرهابي بخطف طفل والتهديد بقتله حتى تتركه القوات الخاصة التي يقودها الظابط أمير كرارة، حيث يطلب الإرهابي منه أن يتجرد من سلاحه وإلا فسوف يقتل الطفل ليخبره بأن الطفل لا ذنب له، فيرد عليه أحمد حاتم “الإرهابي”، قائلا: “محدش ملوش ذنب في اللي احنا فيه وبعدين لو خايف على الواد ده متخافش.. الواد ده لو مات هيخش الجنة معايا الدور والباقي عليك انت واللي معاك”.

ويرد عليه أمير كرارة “الضابط” قائلا: “واللي قالك الكلمتين دول مجاش يموت مكانك ليه؟” ليخبره بأن من أخبره بذلك قد توفي هو الآخر، وأنه إذا قُتل سيظهر بدلا منه 10 آخرين؛ مثل صديقه الضابط الذي قُتل وستستبدله الشرطة بـ 10 مثله.

وبعد حوار دام لدقيقتين اختصر فيها الإرهابي فكره المتشدد بجملة “اللي بينا يا باشا مكمل ليوم الدين”، وظن الإرهابي أنه أقنعه بترك سلاحه ليقوم “أمير” بإيهامه بأنه بالفعل قد ترك سلاحه، في نفس الوقت الذي كان يحمل فيه سلاحا صغيرا مُخبأ ليترك “عاشور” الطفل حرا فيقوم، أمير كرارة بقتله عقب سماعه عبارة “مبقتلش عيال صغيرة”.

وكانت مفاجأة الحلقة الأولى هي مقتل “عاشور” الإرهابي الذي يقوم بدوره الفنان أحمد حاتم في المسلسل.

يُذكر أن مسلسل “كلبش” الذي يعرض على قنوات الحياة، cbc ، يقوم ببطولته أمير كرارة، ريم مصطفي، هالة فاخر، محمود حجازي، محمد لطفي، محمود البزاوي، دياب، أحمد صيام، انتصار، محسن منصور، وهو من إخراج بيتر ميمي، وتأليف باهر دويدار.

https://www.youtube.com/watch?v=4_XK2zKJyl4