الجندي يهاجم "الفيشاوي": مجاهر ولا يستحق الشفقة

علّق الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على التصريحات الأخيرة التي قالها الفنان أحمد الفيشاوي، بشأن علاقاته النسائية وإدمانه للمخدرات، واصفًا إياه بـ”فنان شهير”، قائلاً: “لا يستحق الشفقة من أحد في المجتمع، ماينفعش يقول إنه بتاع ستات وبيشرب مخدرات وخمر”.

أضاف “الجندي” خلال حلقة الثلاثاء، من برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على قناة “dmc”، أن البعض يخلط ما بين فقه الدعوة وفقه إنكار المنكر، موضحًا أن الأخير هو أنك عندما ترى من يفعل شيئًا خاطئًا، “لازم تتديه وش وحش.. لازم تزعل منه وتحسسه وتفهمه إنه غلط” على حد قوله.

تابع قائلاً: “طبيعي جدا إن العاصي ولا الفاسق المجاهر يزعل مننا، يقولك لا ده إداني وش وحش ده كان غليظ معايا.. طيب نعملك إيه مادمت بتجاهر بالمعصية!.. يعني إنت واحد مشهور كنت طائع وفجأة اتغير حالك لشكل تاني 360 درجة،”.

أوضح انه من الطبيعى أن يغضب العاصى أو الفاسق المجاهر بمعصيته، ممن ينصحه، مضيفًا “وطالع يقول إنه بتاع نسوان وحشيش وخمرة.. طب عاوزنا نعملك ايه!”.

في نفس السياق، هاجم الداعية أحمد الشقيري بسبب مهاجمته للدعاة الذين عنّفوا “الفيشاوي” خلال فترة أزمة النسب التي مرّ بها، قائلاً: “وواحد داعية طلع يقول الدعاة اتخلوا عنه ومردوش عليه.. الدعاة ما بيسبوش حد على فكرة، لكن المجاهر بالمعصية لا بد أن نواجهه”.