أديب: تقريبًا اتبعتت رسائل تهديد للرئيس بسبب "الأراضي"

إيمان دياب

قال الإعلامي عمرو أديب، إن هناك جماعات و”مافيا” في مصر تضغط على الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن إزالة التعديات على أراضي الدولة واسترداد جميع الأراضي المنهوبة، مشيرًا إلى أن هؤلاء يشعرون بأنهم مراكز قوة في البلد، قائلاً: “يبدو إن في حد موضوع الأرض دا واجعه جدًا”.

علق ” أديب” خلال حلقة اليوم، الثلاثاء، ببرنامجه “كل يوم” الذي يبث عبر فضائية “ON E”، على ما صرح به الرئيس عبدالفتاح السيسي فيما يخص ما تقوم به الدولة باسترداد أراضي الدولة وأنه سيتم عقد اجتماع نهاية هذا الشهر الجاري للوقوع على نتائج إزالة هذه التعديات، قائلا: “في ناس موضوع الأرض دا بالنسبة لها دونه الموت.. والرئيس واضح أن موضوع الأرض دا بالنسبة له دونه الموت.. تقريباً في ناس بعتت رسائل تهديد للرئيس بخصوص إسترداد أراضي الدولة”.

في نفس السياق، قال رجل الأعمال محمد المرشدي، إن من حقنا كمصريين أن يتم إعلان أسماء الأشخاص المعتدين على أراضي الدولة في الجرائد الرسمية، وذلك بعد ان أعطي الرئيس عبدالفتاح السيسي لجميع محافظين الدولة مهلة لمدة شهر لعمل قائمة بأسماء هؤلاء.

تابع “المرشدي” خلال مداخلة هاتفية في البرنامج، أن هناك مشكلة أخرى تواجة مصر توجد في المناطق العشوائية التي يقوم البعض ببناء عمارات تصل إلى 12 أو 15 طابقًا بدون ترخيص، مناشدًا الدولة بضرورة أخذ الإجراءات القانونية مع هؤلاء سواء كان بتسوية هذه المخالفات معهم أو بمصادرة هذه المباني.