طلب إحاطة من "بكري" بشأن غلق قناة "صوت الشعب" - E3lam.Com

حذر النائب مصطفى بكري، عضو اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب من الآثار السلبية والعكسية في ضوء القرار الذي اتخذه حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للاعلام مؤخراً بغلق قناة “صوت الشعب”.
 
وقال “بكري”، في طلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل: “القناة حفرت أسمًا لها في الأوساط السياسية والشعبية من خلال الدور الهام الذى تقوم به، ورغم نجاحها على مدار السنوات الماضية فيما تقدمه من موضوعات هامة وهادفة، بعكس قنوات آخرى لا يوجد لها أي مضمون أو معنى. فقد أتخذ هذا القرار ضد هذه القناة دون غيرها، في صورة صادمة للرأي العام وللعاملين بالقناة”.
 
وأكد عضو مجلس النواب، أن ما قام به رئيس الهيئة الوطنية للإعلام وبشكل مفاجئ، يعد أمراً غير مقبول، خاصة وإن قناة صوت الشعب هي إحدى قنوات التلفزيون المصري المهمة، كونها تُقدم العديد من البرامج الإخبارية، وتبث جلسات مجلس النواب.
 
طالب “بكري” بتدخل رئيس مجلس الوزراء لإلغاء هذا القرار الذي وصفه بـ”المُعيب”، وإعادة البث والاستمرارية حفاظاً على الرسالة المهمة والوطنية التى تقدمها القناة، فضلاً عن إن القرار من شأنه تشريد العشرات من العاملين الأكفاء بهذه القناة، وحرمانهم من العمل في القناة التي بنوها بجهدهم وعرقهم على مدى سنوات، كما طالب بعقد اجتماع عاجل للجنة الإعلام لمناقشة هذا الأمر الخطير.