رشا نبيل عن "ضرب المتظاهرين الأتراك": صورة مأساوية

إيمان دياب

علّقت الإعلامية رشا نبيل، على اعتداء أمن سفارة تركيا بالضرب على بعض المحتجين الأتراك بواشنطن، أثناء زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لأمريكا، موضحةً أنه كانت هناك اعتداءات جسيمة، وأن الأمر بلا شك أثار الاستياء العام.

أضافت “نبيل” خلال حلقة الجمعة، من برنامج “كلام تاني” الذي تقدمه على قناة “دريم”، أنه لم يكن يتخيل أحد أن تجرى هذه الجرائم من الاعتداء على المتظاهرين بهذه الصورة العنيفة من قِبل أمن سفارة أنقرة بواشنطن، لافتةً إلى أن هناك تساؤلات كثيرة جدًا مضمونها يوضح هذا الاستياء العام، متسائلة “أين موقف واشنطن من هذا الأمر؟”.

في نفس السياق، أوضحت أنهم في البرنامج تواصلوا مع المتحدث باسم الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط، للاستفسار عن ما حدث، فأكّد لهم أن الجانب الأمريكي أعرب عن استياؤه من الأمر، قائلاً “أبلغنا تركيا أسفنا واستياءنا بسبب الاعتداءات على المتظاهرين ضد أردوغان”.

من جانبها، أكدت مقدمة البرنامج، أنه بالفعل هناك انتهاكات حقيقة يمارسها النظام التركي الحالي ضد معارضيه، معبرة عن استياءها بعد أن ظهرت صور لأردوغان وهو يشاهد هذه الاعتداءات ولا يتدخل بوقف قوات الأمن ومنعهم، معلقة “وأن يشاهد أردوغان هذا الاعتداء بهذه الصورة؛ فهى صورة مأساوية للغاية”.