طرد فتاة من قريتها بسبب وظيفتها في "المواطن مصري"

استعرض الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، في فقرة “المواطن مصري”، المُذاعة خلال فقرات حلقة مساء اليوم الجمعة، من برنامج “آخر النهار”، الذي يبث على فضائية “النهار”، قصة فتاة طردت من قريتها بسبب عملها في ورش السيارات.

أوضحت “سمر”، البالغة من العمر 24 سنة، في كفر الزيات، أنها ولدت في منزل كله سيارات، فوالدتها كانت دائمًا تساعد والدها في تصليح “كاوتش”، سيارته النقل، مؤكدة أنهم شجعوها على النزول في ورشة لتصليح السيارات للعمل فيما تحب.

أردفت الفتاة أنها تصلح السيارات، من خلال أنظمة إلكترونية على “الكمبيوتر”، تستطيع من خلالها مراقبة أجهزة “كونترول”، السيارة، لتعرف ما العطل وتصلحه، لافتة إلى أنها تعتمد في معرفة زبائنها عن طريق أصدقاء خالها ووالدها، الذين يتصلون بها صباحًا ليخبروها أن هناك عطل في إحدى السيارات في أي محافظة، فتسافر لتصليحها.

ألمحت “سمر” أنها تحب ذلك مجال ميكانيكا الكهرباء، إلا أنها لم تجده في كليات الهندسة في مصر، وتصل تكلفة الدورة الواحدة فيه إلى 50 ألف جنيه، مطالبة البحث العلمي بمساعدتها لتأخذ تلك الدورات وتحقق حلمها، خاصة أن ذلك المجال نادر في مصر.

لفتت إلى أنها طردت من كفر الزيات، نظرًا لاعتراض “الأسطوات”، على عملها في الورش، لظنهم أنها ستتسبب في مشاكل كثيرة، واصفة ذلك بأنها “موصومة بأنها بنت”، مؤكدة أنها لن تتراجع عن الطريق الذي اختارته، مشيرة لإقامتها حاليًا في مدينة المنصورة.

يُذاع برنامج “آخر النهار”، يوميًا في تمام الساعة الثامنة مساءً، على قناة “النهار”، ويقدمه الإعلاميون خيري رمضان، وخالد صلاح، وجابر القرموطي، ومحمد الدسوقي رشدي.