بهاء طاهر: متشوق لمتابعة "واحة الغروب" في رمضان - E3lam.Com

قال الأديب الكبير بهاء طاهر، إنه متشوق لمتابعة مسلسل “واحة الغروب”، المأخوذ عن روايته التي حملت نفس الاسم، والذي من المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل.

أضاف “طاهر” أنه سعد باستقبال أبطال المسلسل الفنانة منة شلبي والفنان خالد النبوي، موضحًا أن فريق العمل وحجم الإنتاج الكبير، يبشران بعمل فني راقي يمتع المشاهدين في مصر والوطن العربي.

يُذكر أن مسلسل “واحة الغروب” مأخوذ عن رواية الكاتب الكبير بهاء طاهر، وهو إنتاج العدل جروب، سيناريو مريم نعوم وهالة الزغندي وإخراج كاملة أبو ذكري، من بطولة منة شلبي، خالد النبوي، سيد رجب، أحمد كمال، الأردنية ركين سعد واللبنانية كارول الحاج.

أما رواية “واحة الغروب” فقد صدرت عن دار الشروق في عام 2008، وحصلت في العام نفسه على الجائزة العالمية للرواية العربية “البوكر” في دورتها الأولى.

تدور أحداث الرواية في نهايات القرن التاسع عشر مع بداية الاحتلال البريطاني لمصر، بطل الرواية هو ضابط البوليس المصري محمود عبد الظاهر الذي يتم إرساله إلى واحة سيوة كعقاب له بعد شك السلطات في تعاطفه مع الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغاني والزعيم أحمد عرابي.

ويصطحب الضابط معه زوجته الأيرلندية كاثرين الشغوفة بالآثار التي تبحث عن مقبرة الأسكندر الأكبر، لينغمسا في عالم جديد شديد الثراء والخصوصية يجبرهما وأهل الواحة على مواجهة أنفسهم في زمن اختلطت فيه الانتهازية والخيانة والرغبة بالحب والبطولة، ويقدم تجربة للعلاقة بين الشرق والغرب على المستويين الإنساني والحضاري.