شاهد.. خمسة مشاهد من كواليس برنامج "الصدمة"

أحمد حسين صوان

عرضت شبكة قنوات “Mbc”، البرومو الأول من برنامج “الصدمة” في موسمه الثاني، ومن المُقرر عرضه في شهر رمضان المُقبل، حيث انتهي فريق العمل من التصوير في عشرة دول تقريبًا وهم: مصر، والسعودية، والإمارات، ولبنان، والعراق، والأردن، وعمان، وسوريا، والمغرب، وتونس، وتجرى عملية المونتاج الأخيرة للحلقات حاليًا.

يتناول “الصدمة” في الموسم الجديد، موضوعات وقضايا مُثيرة للجدل، حتى يصل الأمر إلى اشتباك الناس تقريبًا بالمُشاركين في البرنامج، حيث تم الاستعانة فريق جديد من المُمثلين، والذين تم اختيارهم بعناية شديدة، كما يتضمن البرنامج مفاجأة كبيرة للإرهابين وتنظيم داعش الإرهابي.

يرصد “إعلام دوت أورج” أبرز الكواليس والصعوبات التي تعرض لها فريق البرنامج خلال التصوير في مختلف الدول العربية، وهم كالتالي:

1- تعرضت إحدى المُمثلات المصريات المُشاركات في البرنامج لانهيار شديدة خلال التصوير، بسبب ردود فعل الناس على مضمون الحلقة، واضطر فريق العمل إلى إيقاف التصوير لعدة ساعات، على أمل الاستئناف مُجددًا، لكن لم يتحقق ذلك لعدم تحسن الحالة النفسية للمُمثلة، وكذلك الأمر حدث في أثناء التصوير في إحدى الدول العربية.

2- كاد أن يقع أحد المُمثلين المصريين المُشاركين في البرنامج، ضحية ذلك الموسم، بسبب هجوم المارة في شارع كامل والاعتداء عليه بسبب القضية التي يتناولها، إلا أن جميع أفراد فريق العمل، تدخل في الأمر على الفور، وأنقذوا زميلهم، وأعلنوا الحقيقة الكاملة للناس، حتى يتراجعوا عن موقفهم تجاه المُمثل.

3- في قرار مُفاجئ، قررت إحدى الدول العربية، منع تصوير الأجزاء الخاصة بـ”الصدمة” في شوارعها، وعدم تنفيذ باقي الأفكار، وذلك موقف غير مفهوم حتى الآن، على الرغم من إيضاح “الاسكربت” والموضوعات جيدًا، والهدف الرئيسي من البرنامج ليس سرًا على أحد وواضح للجميع.

4- تعطل فريق العمل لساعات طويلة، بسبب حرص الناس على توجيه الشكر لهم، وذلك بعد انتهاء الموقف وتسجيل ردود فعل الناس، حيث استشعر الفريق حب الناس في تلك المواقف، وكان القائمين على البرنامج ينتظرون ساعات حتى يعود الأمر لطبيعته وانصراف الناس الذين عرفوا بطبيعة البرنامج، عن مكان التصوير.

5- دخل جميع أفراد الفريق، بينهم المُمثلين والضيوف في نوبة بكاء شديدة، في إحدى الحلقات، بسبب قوة القضية التي يتم تناولها، وتأثر الجميع بها.
https://www.youtube.com/watch?v=OBF0ewiTENI