مؤلف "الحساب يجمع" يتحدث عن الفرق بين يسرا وهيفاء وهبي - E3lam.Com

سما جابر

تحدث الكاتب والسيناريست محمد رجاء، مؤلف مسلسل “الحساب يجمع” المقرر أن تشارك به الفنانة يسرا في سباق رمضان المقبل، عن كواليس المسلسل، حيث أكد أن تركيبة العمل هادئة ومختلفة عن مسلسل “فوق مستوى الشبهات” الذي عُرض في رمضان الماضي، لافتًا إلى أنه عندما بدأوا في التحضير لـ”الحساب يجمع”، قرروا نسيان فوق مستوى الشبهات والنجاح الذي حققه.

وعن التعاون للمرة الثانية مع المخرج هاني خليفة، قال “رجاء” في تصريح لـ إعلام دوت أورج، أشار أن هذا العمل هو نتاج مشروعات قديمة لم تكتمل، حيث عكفا الاثنان لمدة 3 سنوات على التحضير لمسلسل وفيلم بعنوان “القاهرة- مكة” الذي حصل بسببه على جائزة ساويرس في عام 2015 كأفضل سيناريو، لكن لم يتم استكمال أي من المشروعين.

ورفض مؤلف “الحساب يجمع” فكرة أنه يتم الاستعانة به ليقوم باستكمال كتابة المسلسلات، قائلًا إن مسلسلي فوق مستوى الشبهات والحساب يجمع بدأ في كتابتهما منذ الحلقة الأولى، مُشيرًا إلى أن موضوع “الحساب يجمع” كان مجرد فكرة، حيث قام هو بمشاركة زميله السيناريست إياد إبراهيم، بكتابة الأحداث والشخصيات والمعالجة الدرامية، موضحًا أن علاقته جيدة بشركة العدل جروب للإنتاج، وخاصة الكاتب مدحت العدل، وأنه بالفعل تقدم بأعمال مكتوبة خاصة به للشركة وتم الموافقة عليها بالفعل لكن تنفيذها كان غير مناسب في الوقت الحالي.

أما عن المقارنة مع مع مسلسل “الحرباية” الذي تقوم ببطولته الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي والذي يتحدث عن الخادمات أيضًا، أشار إلى أنه من المؤكد أن المسلسلين مختلفين عن بعضهما البعض، وأنهم لم يكونوا على علم بأن هيفاء لديها مسلسل هذا العام عندما شرعوا في التجهيز لـ”الحساب يجمع”.

في السياق ذاته، أشاد “رجاء” بالسيناريست تامر حبيب الذي سيظهر كممثل في المسلسل الجديد ليسرا، قائلًا: “أنا كلمته مرة واحدة ولم يبدِ أي رأي أو تعديل في السيناريو، ولما قرر يكون ممثل اكتفى بالتمثيل فقط ولم يتدخل بروح السيناريست”.

وعن خروج مسلسل “الطوفان” من سباق دراما رمضان المقبل، أبدى محمد رجاء استياءه، لافتًا إلى أنه عندما بدأ في كتابة المسلسل مع السيناريست وائل حمدي، كان المسلسل مقرر عرضه في رمضان، موضحًا أن المسلسل به شخصيات وحواديت كثيرة، وكان الهدف الأساسي من البداية كتابة عمل فني خالي من الأكشن والإثارة، ومليء بالحكايات الاجتماعية.

أضاف أنه عندما يتم عرض العمل سيجد المشاهد أنه لا يوجد أي تشابه بين الفيلم والمسلسل، مؤكدًا أن الفيلم مهم جدًا لكنه منسي وربما هناك الكثيرين لم يشاهدوه من قبل.

يُذكر أن “الحساب يجمع” من إنتاج شركة العدل جروب، وبطولة الفنانة يسرا والفنان كريم فهمي، وإيمان العاصي، ومحمود عبد المغني، وبوسي، وعايدة رياض، ومراد مكرم، وندى موسى والوجه الجديد ديانا هشام، تأليف محمد رجاء وإياد إبراهيم، وإخراج هاني خليفة.