"بحة" و"شيماء "ضيوف علاء الشربيني في لقمة هنية - E3lam.Com

يواصل الشيف علاء الشربيني، مُقدم برنامج “لقمة هنية” الذي يُبث عبر فضائية “النهار”، تسليط الضوء على أشهر المطاعم المصرية، واستضافة أصحابها في البرنامج، لكشف “سر الخلطة” التي تُضيف للأكلات مذاق خاص.

يستضيف علاء الشربيني، في حلقة اليوم السبت من برنامج “لقمة هنية”، صاحب مطعم “بحة” للمأكولات الشعبية، الشهير بـ”بحة بتاع الناصرية”، لإعداد  بعض الوجبات التي يتميز بها ذلك المطعم، بينهم، “ممبار، وطحال، وفيشة، وشوربة كوارع، وفتة لسان ولحمة رأس”.

يدور الحديث خلال الحلقة، بشأن مدى مستوى النظافة وجودة الطعام الذي يُقدم للعملاء داخل المطعم، وأسباب تميز ذلك المكان عن غيره الذي يوفر الأكلات نفسها، بالإضافة إلى “سر الخلطة” والمكونات التي يستخدمها في إعداد الطعام.

يرصد برنامج “لقمة هنية”، في تقرير خاص من داخل مطعم “بحة”، آراء العملاء في الأكلات، وتعليقاتهم على مستوى النظافة والجودة الذي يوفره المكان.

في سياق متصل، يستضيف علاء الشربيني، في حلقة غد الأحد، بعض عربات المأكولات الموجودة في الشوارع المُختلفة، والتي باتت تنتشر في الآونة الأخيرة وبشكلٍ ملحوظ، وذلك يأتي حرصًا منه على تشجيع تلك التجارب التي تسعى إلى تحقيق النجاح من خلال بعض المشروعات التي تنطلق من الشارع.

تظهر شيماء محمد، صاحبة عربة البرجر، التي آثارت جدلًا واسعًا مؤخرًا، لاسيما بعد تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي، في برنامج “لقمة هنية”، يوم الأحد، وسوف تُقدم بعض السندوتشات الخاصة التي تُقدمها للعملاء، بينهم “برجر” و”شيش طاوق”، وذلك بجانب أبانوب وشقيقته مارينا، أصحاب عربة تُقدم حلويات بنكهة الأوريو.

يبدو أن الشيف علاء الشربيني، يضع بعض الشروط  اللازمة، لاستضافة أصحاب عربات المأكولات الموجودة في الشارع، يأتي أهمها مستوى النظافة الذي يُقدم للعميل، وأن يكون مُحترفًا في إعداد الوجبات، بالإضافة إلى وجود تصريح للعربة وتجنب عمل أزمات مرورية في الشارع.

يذكر أن برنامج “لقمة هنية” الذي يُقدمه الشيف علاء الشربيني، يُبث عبر فضائية “النهار”، يوميًا في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا.