وزير الرياضة: محاولات إعادة الجماهير للملاعب فشلت

قال المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، ان هناك محاولات لإعادة الجماهير لمدرجات الملاعب مرة أخرى، ولكن رغم استمراها حتى الآن، إلا أنه لم تنجح.

أضاف “عبد العزيز” خلال حواره مع الإعلامى أسامة كمال فى برنامج “مساء dmc” على قناة “”dmc، مساء الخميس، إن ضعف الإقبال على السياحة، تسبب فى إحداث مشاكل لدى الشباب العاملين فى هذا المجال، لذا حرصت الوزارة بشكل كبير على استمرار دوري كرة القدم، وإقامته حتى لا يزيد عدد الشباب العاطلين، لأنه يعتبر من أهم الموارد الاقتصادية التى توفر الآلاف من فرص العمل، موضحًا أن الدوري حاليًا لا يكلف الدولة جنيه واحد.

وأشار الوزير إلى أن التزام الجماهير بالتعليمات والشروط أثناء مباريات المنتخب أو الأندية فى بطولات إفريقيا، سيؤدى إلى إعادة للملاعب مرة أخرى بالضرورة.

على صعيد آخر، صرّح “عبد العزيز” أن أرقام اشتراكات النوادى أصبحت خيالية، ولم تعد فى متناول عدد كبير من المواطنين، موضحا أن قانون الرياضة الجديد يسمح بالتوسع فى أنشاء اندية جديدة تسمح بوجود تنافسية بين الأندية، مما يخفض من أسعار الاشتراكات بها.

تابع أن ما يحدث من مشاكل فى الأندية يؤثر على إمتاع الجمهور الذي يشاهد المباريات، مطالبا بنشر الوعى فى المجتمع بأهمية الرياضة وعدم القيام بأعمال شغب أو مخالفات، لأن القانون الجديد يتضمن عقوبات رادعة لكل من يرتكب أى خطأ، مؤكدا على أن رفع الوعى يساعد فى تطبيق القانون.