تعليق "الآثار" على إقامة حفل الأهرامات بـ 40 مليون دولار - E3lam.Com

ردت وزارة الآثار على التقرير الذي نشرته هيئة الإذاعة البريطانية “BBC”، بشأن إقامة أحد أمراء العائلة المالكة في السعودية، حفلًا ضخمًا لطلب الزواج من حبيبته أمام الأهرامات فى مصر، بتكلفة 40 مليون دولار أمريكي.

وقال أشرف صلاح مدير عام العلاقات الثقافية بمكتب وزير الآثار، لـ”اليوم السابع” إنه لم يتم خروج أي تصاريح بحفلة لأمير سعودى، ولم يتم إقامة هذا الاحتفال فى منطقة آثار الأهرامات، مؤكدًا أن أى احتفالية بأى موقع أثرى لا بد من موافقة وزارة الآثار عليها.

كانت قد أكّدت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC”، فى تقريرها، أن الأمير السعودي استأجر منطقة أهرامات الجيزة فى مصر، ونقل جوا 300 من أفراد عائلته وأصدقائه ليشاهدوه وهو يطلب الزواج من حبيبته، أمام تلك الصروح الأثرية.

ولفتت إلى أن قيمة الإيجار لمنطقة الأهرامات بالإضافة إلى حفل خاص أُقيم فى ذلك الموقع، الذى أُغلق أمام السكان المحليين وغيرهم من الزوار، بلغت 40 مليون دولار أمريكي.

وأوضحت أنه استعان الأمير السعودى بشركة عالمية لتنفيذ مثل هذه الفعاليات وتحمل اسم “كوينت إسينشيالى”، حيث تمتلك 60 فرعا حول العالم، ويعمل بها 2500 موظف، وتنظم الشركة كل شئ من ترتيب العطلات إلى تقديم استشارات للعملاء بشأن المدارس الخاصة، مرورا بمساعدتهم لشراء العقارات وتنظيم حفلات غنائية لنجوم الغناء، أو حتى الترتيب لخدمات نزهة الكلاب.