9 مستشفيات يفتتحها الرئيس في يوم واحد - E3lam.Com

إيمان دياب

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة يضع التدريب والتعليم الطبي والفني المستمر على أول أولويات الوزارة، مؤكدا أن هذا التطوير ليس مقتصر فقط على قطاع التمريض ولكنه أيضا على الأطباء.

أشار “مجاهد” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء يوسف والإعلامي حسام الدين حسين، ببرنامج “صباح أون”، المعروض على شاشة “”ON Live، صباح اليوم الأربعاء، إلى أنه تم إنشاء هيئة لتدريب الأطباء والتي من المقرر افتتاحها وبدء العمل فيها، لافتا إلى أن هذه الهية موجود في معظم دول العالم وأن مصر هى الوحيدة المتأخرة في إنشاءها.

أوضح أن وزير الصحة يهتم بقطاع التمريض حتى يعود كسابق عهده في الريادة، وذلك لأن الاهتمام بالتدريب الفني والتقني للتمريض في غاية الأهمية حتى تستطيع مهنة التمريض مواكبة التطور التكنولوجي الموجود حاليا، لافتا إلى أنه سوف يتم هذا العام افتتاح 8 معاهد تمريضية فنية جديدة في المحافظات، مبينا أن هناك بالفعل12 معهد فني موزع على كافة المحافظات، وأن هذه المعاهد ستوفر تخصصات جديدة في مجال الطب كفني جراحة العظام والتخدير والمراقب الصحي.

لفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيفتتح خلال الفترة المقبلة 9 مستشفيات في يوم واحد بالمحافظات، وجاء ذلك على خلفية الاحتفال باليوم العالمي للتمريض، موضحًا أنه سيتم هذا العام أيضا افتتاح 8 معاهد تمريضية جديدة في المحافظات.