حقيقة زيادة أسعار تذاكر القطارات في رمضان

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن الخدمة التي وافقت عليها الوزارة بتوفير سيارات كهربائية لذوي الإعاقة وكبار السن بمحطة مصر، جاءت في إطار سعي الحكومة لتخفيف العبء على المواطنين، مشيرا إلى أنهم قاموا بعمل “سيارات بروجيكت” كبداية في محطة مصر وسوف يتم تعميمها على باقي المحطات الكبيرة.

أشار “عرفات” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفى، ببرنامج “هذا الصباح” المذاع على شاشة “إكسترا نيوز”، صباح اليوم الأربعاء، إلى أنه تم الاتفاق مع وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي على الخطوات التي يفترض عملها حتى يتم تسيير استخدام وسائل النقل المختلفة، معلقا: “الحمد لله ربنا وفقنا وفكرنا في العربيات دي.. وإن شاء الله بنحاول نوفرها في محطات الخط الأول من مترو الأنفاق”.

في نفس السياق، أوضح أن ما يأخذ في الاعتبار عند إنشاء أي محاور جديدة هو مراعاة المسافات والارتفاعات الطويلة حتى لا تكون عائق ومشكلة على كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، متابعًا: “إحنا بنعمل أنفاق أسفل الطريق تكون أرحم كثير من طلوع السلم والارتفاع العالي دا بنعمله صغير”.

كما أشار إلى الاستعدادات التي تتخذها الوزارة لدخول شهر رمضان الكريم في كافة هيئات النقل، موضحًا أنه سوف يتم مد فترة عمل هذه الهيئات حتى الساعة الثانية  صباحا، مؤكدا أن الأمر المهم بالنسبة له هو استمرار الخدمة لأوقات متأخرة ليلًا،  إضافة إلى أنهم سيراعوا ارتفاع درجات الحرارة في هذا الشهر.

نوه إلى أن الوزارة تعاني من مشكلة توفير قطع الغيار الجديدة لبعض جرارات النقل، مؤكدا بأن هذه المشكلة تضخمت بسبب عدم تحريك سعر الدولار في العام الماضي التي أثرت ومازال تأثيرها موجود حتى الآن، قائلا: “بنتلافيها دلوقتى وعاملين خطة مكثفة في شهر رمضان وإن شاء الله نتلافى كل هذه السلبيات”.

من جانبه، نفى وزير النقل ما تردد حول زيادة أسعار تذاكر القطارات في شهر رمضان، مؤكدا أنه ليس هناك أي زيادة في أسعار التذاكر، ومشيرا إلى أن ما يسعى إليه في هذه الفترة هو الاهتمام بالبنية التحتية لهذه الهيئات وتحسين الخدمة.